إعلان

وزيرة التطوير الحضاري: سوق جديد لاستيعاب الباعة الجائلين بمنطقة الكونيسة

03:59 م السبت 09 أغسطس 2014

وزيرة التطوير الحضاري: سوق جديد لاستيعاب الباعة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

تفقدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضاري، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، السوق الجديد بشارع عثمان محرم بميدان الكونيسة، والمقام على مساحة 1400 متر.

وقالت اسكندر خلال تفقدها للسوق الجديد، اليوم السبت، إنه سيتم عمل سوق جديد لاستيعاب جميع الباعة الجائلين الموجودين بمنطقة الكُونيسة، وذلك للعمل على توسعة الطريق والتى غالبا ما تشهد تواجد للباعة، لافتة إلى أنه ضمن إنشاء السوق سيتم عمل مظلات على السوق وإنشاء عدد من الحمامات بداخله.

وأضافت وزير التطوير الحضاري أنه سيتم إتاحة جميع الخدمات للسوق، مشيرة إلى أن هناك خطة عمل لتطوير العشوائيات الموجودة بمحافظة الجيزة، من إجمالى 56 منطقة عشوائية سيتم تطويرها على مستوى الجمهورية، أولها البدء بالمناطق الغير آمنة ومن ثم الاهتمام بإنشاء عدد من الأسواق الجديدة منها إنشاء أسواق جديدة بمنطقة سكك الحديد على أن يتم البدء فى التطوير خلال 6شهور.

وقال إيهاب عبد الجواد، صاحب فكرة إنشاء السوق الجديد، إن الأرض كانت خالية منذ فترة، وتم اقتراح أن يتم بناء مدرسة جديدة عليها إلا أن المساحة كانت لا تسمح ببناء المدرسة، لذا تم اقتراح بناء سوق جديد لنقل الباعة الجائلين لهم بغرض توفير أماكن ثابتة لهم بدلا من تواجدهم فى شوارع الرئيسية وإعاقتهم لحركة المارة والمرور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان