إعلان

عمال مصانع الطوب يضربون عن العمل للمطالبة برفع ''اليومية''

03:22 م السبت 09 أغسطس 2014

عمال مصانع الطوب يضربون عن العمل للمطالبة برفع ''ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال رضا سلام، نقيب عمال مصانع الطوب، وعضو مجلس ادارة اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إن عمال المصانع طالبوا برفع أجرهم اليومي، فرفض أصحاب المصانع، وقرر العمال الاعتصام وقطع الطريق والاضراب عن العمل.

وأكد سلام، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن هناك اكثر من 70 % من مصانع الطوب بالصف وأطفيح، و50 % من مصانع الاوتوستيراد، توقفت تماما عن الانتاج، وقام العمال بالاعتصام صباحا وقطع طريق الكريمات حلوان قبالة قريتي الكداية والقبابات وتدخلت القيادات الأمنية وأقنعتهم بالدخول في مفاوضات مع أصحاب المصانع لحل مشاكلهم .

وقال نقيب العمال، إنه بعد ارتفاع سعر المازوت والسولار والغاز قام أصحاب المصانع برفع سعر الألف طوبة من 190 الى 240 جنيه للالف الواحد، كما أنهم أوقفوا مصانعهم طوال شهر رمضان بالكامل، مما أثر وأرجع الضرر على العمال الفقراء الذين لا تأمين صحي ولا اجتماعي عليهم، ويعتمدون على الأجر اليومي، مضيفاً :'' وبعد العيد قرر العمال رفع أجرهم اليومي فرفض أصحاب المصانع فقام العمال بالاضراب والاعتصام''.

وتابع بأن الاضراب مستمر حتى تتدخل الحكومة ورئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، لحل المشكلة الخاصة بـ 250 ألف عامل بمحافظة الجيزة، يعملون فى مصانع الطوب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان