إعلان

الصحة: مناظرة القادمين لمنافذ مصر ومتابعة منازلهم لمدة 3 أسابيع

10:02 م الجمعة 08 أغسطس 2014

الصحة: مناظرة القادمين لمنافذ مصر ومتابعة منازلهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

كلف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، القطاع الوقائى باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، من خلال التنسيق مع كلا من وزارة الطيران المدنى ومصلحة الجوزات لمناظرة جميع القادمين من دول سيرليون، و غنيا، و ليبريا وهى الدول التى حدث فيها تفشى لمرض الايبولا بالاضافة مؤخرا الى دولة نيجريا التى حدث فيها حالات اصابة بالمرض وذلك للتأكد من عدم وجود اى حالات مشتبه لمرض الإيبولا من خلال جميع أقسام الحجر الصحى لجميع منافذ الدخول على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان للصحة، اليوم الجمعة، أن الفرق الوقائية باقسام الحجر الصحى تقوم بأخذ عنوان ومحل اقامة القادمين من تلك الدول وابلاغ مديريات الصحة بجميع المحافظات لقيام الفرق الوقائية بتلك المحافظات بمتابعة القادمين لمدة ثلاث أسابيع وهى فترة حضانة المرض للتأكد من عدم وجود اى اعراض للمرض تظهر على القادمين خلال تللك الفترة.

وأكد أنه فى حالة الاشتباه فى اى حالة سوف يتم تحويلها الى مستشفى حميات العباسية التى تم تخصيصها وتجهيزها بالمستلزمات اللازمة للتعامل مع تلك الحالات .

هذا وقد أصدرت وزارة الصحة منذ ثلاثة أيام تحذير للمواطنين من عدم السفر الى تلك الدول ، وتؤكد الوزارة على جميع المواطنين الالتزام بذلك حرصا على سلامتهم وسلامة المجتمع المصرى .

وتؤكد الوزارة أنه حتى الآن لا توجد حالات مشتبه أو مؤكدة لمرض الأيبولا فى مصر وهى تتابع يوميا الموقف الوبائى العالمى للمرض وتقوم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لإتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا لطبيعة الموقف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان