إعلان

الأطباء: نسبة قطاع الصحة من الموازنة الجديدة مخالفة للدستور

05:46 م الخميس 07 أغسطس 2014

الأطباء: نسبة قطاع الصحة من الموازنة الجديدة مخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

قال الدكتور حسام كمال، مقرر لجنة الإعلام بالنقابة العامة للأطباء، إن نسبة قطاع الصحة من موازنة العام المالي الجديد مخالفة للدستور، إذ ينص الدستور على أن تصبح نسبة قطاع الصحة من الموازنة 3 % من الناتج القومي، بينما النسبة الحالية لا تتجاوز نسبة 1.7 %، وهي تعد نسبة ضعيفة جدا وغير كافية لتطوير المنظومة الصحية..

وطالب كمال، في بيان صدر عن النقابة اليوم، الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، بإعلان تفاصيل ميزانية الصحة، موضحًا أن إعلانها سيكشف للرأي العام عن أوجه صرفها إذا ما كانت في الأدوية، أو تطوير وبناء المستشفيات، أو الأجور، مما يرسخ مبدأ الشفافية وحق حرية تداول المعلومات، ويعطي المجتمع حق من حقوقه وهو حق الرقابة على مؤسسات الدولة منعا للفساد ، مؤكدا أن العالمين بالقطاع الصحي ليس لديهم أي علم بجهات صرف الميزانية.

واستنكر أن يتم تجديد مستشفى بينما لا يتم تطوير وتوفير المستلزمات والأجهزة الطبية، حيث تقوم الوزارة ببناء عدد من المستشفيات بملايين الجنيهات بينما لا يتم الاستفادة منها وتظل مغلقة.

وأعرب عن تعجبه من عدم الإعلان عن الميزاينة الحقيقية حتى الآن، مردفا "اللي بيعتم على حاجة بيبقى عنده حاجة عايز يخبيها، احنا عايزين عصر جديد يعتمد على الشفافية وتداول المعلومات، والكل يحاسب ونعتمد على الرقابة المجتمعية للقضاء على الفساد".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان