إعلان

الإثنين.. الأطباء تكشف حقائق جديدة حول ميزانية وزارة الصحة

09:27 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

الإثنين.. الأطباء تكشف حقائق جديدة حول ميزانية وزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن تنظيمها لمؤتمر صحفي، ظهر الإثنين المقبل بمقر دار الحكمة، بعنوان ''إعلن عن ميزانية وزارة الصحة ياوزير''، وذلك لمطالبة وزير الصحة، الأستاذ الدكتور عادل العدوي، بالإعلان عن التفاصيل الكاملة لميزانية وزارة الصحة، والكشف عن حقائق تضمنها بيان الوزارة عن الميزانية .

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء، إلى جانب عدد من العاملين بالمنظومة الصحية والمجتمع المدني.

وكانت الدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة، قد استنكرت عدم نشر ميزانية قطاع الصحة كاملة على موقع وزارة الصحة، كما استنكرت عدم إرسال ميزانية الصحة لنقابة الأطباء، رغم مطالبة النقابة لوزارة الصحة رسميًا بإطلاع النقابة وعموم المواطنين على الميزانية تبعًا لمبدأ علانية المعلومات التي نص عليها الدستور.

وقالت مينا في بيان صادر عن النقابة اليوم، إن بيان ميزانية الصحة المنشور على موقع الوزارة لم يتضمن تفاصيل الميزانية، وطالبت بإعلان تفاصيل الميزانية للأطباء والمرضى والرأي العام، لما لها من أهمية، وتحقيقا لمبدأ الشفافية وعلانية المعلومات وحرية تداولها ، مضيفة أنه سوف يتم الإعلان وكشف العديد من الحقائق الصادمة خلال المؤتمر الصحفي فيما يخص ميزانية العام المالي الحالي.

يذكر أن النقابة قد دشنت أمس حملة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، تحت عنوان ''إعلن عن تفاصيل ميزانية الصحة ياوزير''، لمطالبة الدكتور عادل العدوي، بإعلان تفاصيل ميزانية الصحة للعام المالي الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان