إعلان

وزير النقل يتفقد ميناء ''قسطل''.. ويؤكد: نقلة كبيرة في حركة التجارة مع القارة الأفريقية

06:01 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

وزير النقل يتفقد ميناء ''قسطل''.. ويؤكد: نقلة كبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قام المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، واللواء جمال حجازي، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، بجولة تفقدية، في ميناء قسطل البري لمتابعة الاعمال التي تم انشاءها بالمعبر.

وقال وزير النقل أثناء الجولة، إن ميناء قسطل البري, يعتبر بمثابة أهم بوابة مصرية علي إفريقيا، وسوف يساهم في إحداث نقلة كبيرة في حركة التجارة والاستثمار بين مصر والسودان، والقارة الإفريقية بإضافة سوق حرة جديدة تعمل علي تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع، والثروة الحيوانية وتنشيط حركة المسافرين، والبضائع بين شطري وادي النيل.

وأضاف ضاحي، أن الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة لديها خطة شاملة لتطوير وتحديث المنافذ البرية طبقا للمواصفات العالميَّة التي تساعد على انسيابية الحركة، وكفاءة التشغيل، وضمان امن وراحة العابرين .

واوضح وزير النقل، ان حجم التبادل الحالي بين مصر والسودان يبلغ 5 مليار جنيه سنويا،ً وستزيد هذه النسبة بمقدار 14%، خلال العام الاول لتشغيل المنفذ مضيفاً ان هذا المنفذ هو نتاج تكامل وتناسق الارادة الشعبية بين البلدين لتشغيل عدة منافذ بينهما بما يحقق النمو والتقدم للبلدين .

ووجه وزير النقل، باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان راحة العابرين للمنفذ وتسهيل كافة الاجراءات لعبور البضائع والمركبات من خلال المنفذ في أزمنه قياسية.

ومن جانبه، أشار اللواء حجازى، إلي ان مساحة المنفذ تبلغ 45 الف متر مربع، وتبلغ مساحة منطقة الإعاشة للعاملين بالميناء حوالي 15 الف متر مربع، ويقع الميناء شرق بحيرة السد العالي، وعلى خط الحدود الدولية لتسهيل حركة البضائع والافراد بين مصر والسودان حيث بلغت تكلفة الاستثمارات بالميناء 76 مليون جنيه، وهو ما سيكون له تأثيرا ايجابياً على زيادة حركة التجارة بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان