إعلان

داليا زيادة: مصر انتقلت من مرحلة الانتقام إلى البناء

01:44 ص الأربعاء 06 أغسطس 2014

داليا زيادة: مصر انتقلت من مرحلة الانتقام إلى البن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، أن عدم الاهتمام اليوم الثلاثاء بمحاكمة مبارك وتوجه الاهتمام الشعبي بافتتاح محور قناة السويس يدل على أننا انتقلنا من مرحلة الانتقام إلى مرحلة البناء.

وأوضحت زيادة خلال كلمتها برواق المركز، اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي يطرح فيها مشروع تنمية محور قناة السويس، إلا أن هناك شعور أن الدولة حاليًا في ظل وجود الرئيس السيسي لن تكون جلسات نقاشية فقط، لافتةً إلى أن الدليل أن الرئيس قال نصًا ''مدة المشروع عام واحد فقط''.

وأضافت زيادة أن ثورات العالم العربي بدأت ثورية وجميلة ثم فجأة ظهرت مجموعات مسلحة تسطو علي الثورة، لافتةً إلى أن الضحية هي الشعوب التي قامت بالثورات مثل ما حدث في سوريا وليبيا.

وتابعت ''الإعلام الغربي لازال يطلق علي داعش ''ثوار العراق''، مؤكدة أنه أمر غير مفهوم.

وأوصت زيادة بضرورة مكافحة الإرهاب وإدراج الإخوان كتنظيم إرهابي دوليًا، مطالبةً بالالتفاف حول المشروع القومي لمحور قناة السويس بشراء الأسهم كما تم طرحه في المشروع القومي.

من جانبه، قال الناشط الحقوقي علي حسام الدين، مدير البرامج بمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن مصر تمر بتحديات أمنية كثيرة ورغم ذلك خرج لنا المشروع القومي لمحور قناة السويس.

وأضاف خلال كلمته بالرواق قائلًا ''الحمد لله الذي عفانا مما ابتلي به غيرنا، مصر في نعمه مما تواجهه الدول العربية من إرهاب منظم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان