إعلان

''الغزل والنسيج'': إعداد دراسة بأوضاع الشركات المتعثرة لعرضها على الوزراء

02:49 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

''الغزل والنسيج'': إعداد دراسة بأوضاع الشركات المت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن النقابة تعد حالياً دراسة تفصيلية حول اوضاع شركات النسيج التابعة للقطاع العام المتعثرة ومشاكلها وكيفية حلول هذه المشاكل.

وأكد إبراهيم، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه سيتم عرض هذه الدراسة على حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وذلك عقب الاعلان عن نيه الحكومة اعادة هيكلة الشركات المتعثرة وتشغيلها مره أخرى.

وأضاف رئيس النقابة، أن هذه الشركات قادرة على العمل بكفاءة كما كانت في السابق إذا تم حل المشاكل التي تواجهها كل شركة على حدي وتوفير ما يزيد عن 200 الف فرصة عمل للشباب، موضحا أن هناك مشاكل عامة تواجه قطاع النسيج في مصر على رأسها ازمة التهريب للملابس الجاهزة عبر المنافذ والحدود البرية والبحرية.

وأوضح إبراهيم، أن الحكومة الحالية قطعت على نفسها عهد بالوقوف إلى جانب العمال، مطالبين باتخاذ قرار فوري بوقف التهريب الذى يمارسه عدد من رجال الاعمال لجنى الارباح مقابل هدم الصناعة الوطنية في الداخل.

وأشار رئيس النقابة، إلى أن هذا القرار سيساهم في توفير سيولة ماليه لخزينة الدولة تزيد عن نصف مليار جنيه سنوياً خاصه وأن هذه البضائع سيقوم اصحابها بدفع رسوم جمركية عليها لإدخالها لمصر

ولفت إبراهيم، إلى أن الحكومات السابقة اتخذت قرارات عشوائية لصالح مجموعة من رجال الاعمال بتخفيض التعريفة الجمركية على الواردات من الخارج لـ 5% بعدما كانت 15 %، مطالبا الحكومة بإعادة التعريفة لما كانت عليه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان