إعلان

التعليم :1090 طالب بالثانوية والدبلومات حصلوا على حافز رياضي هذا العام

01:55 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

التعليم :1090 طالب بالثانوية والدبلومات حصلوا على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اطلع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، على المذكرة المقدمة من يوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، بشأن القواعد الخاصة بحافز التفوق الرياضي للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ودبلومات المدارس الفنية.

أوضح سليمان أن المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 14 لسنة 1997 بشأن حوافز التفوق الرياضي نصت على أن " يمنح الطلاب المصريون الناجحون في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ودبلومات المدارس الفنية، والحاصلون على بطولات رياضية، درجات تضاف الى المجموع الكلي ".

وأضاف أن هذه المادة شملت بطولات الجمهورية التي تنظمها الإدارة العامة للتربية الرياضية، ويتم منح درجات الحافز الرياضي وفقا لما يلي: المركز الأول 16 درجة، الثاني 13 درجة، الثالث 10.5 درجة، الرابع 8 درجات، الخامس 5 درجات، السادس 2.5 درجة .

وأشار الى أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تختص باستخراج منح حافز التفوق الرياضي للطلاب الحاصلين على بطولات عربية مدرسية وفقا لما يلي: المركز الأول 20 درجة، المركز الثاني 16.5 درجة، المركز الثالث 13 درجة، المركز الرابع 10 درجات، المركز الخامس 6.5 درجة، المركز السادس 3 درجات .

وأوضح سليمان أنه فيما يتعلق بمنح الحافز الرياضي للحاصلين على البطولات والدورات العربية الدولية، "البطولات الإفريقية وبطولات البحر الأبيض المتوسط، والبطولات العالمية" ، فهذا من اختصاص وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختصة، حيث يتم منح الدرجات عن طريقها وفقا لما هو موضح بجدول بطولات ومستويات التفوق الرياضي الوارد بالقرار الوزاري رقم 14 لسنة 1997 .

وأشار بيان إحصائي مرفق بالمذكرة الى أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات المستحقين لحافز التفوق الرياضي للحاصلين على شهادات إتمام الدراسة الثانوية العامة ودبلوم المدارس الفنية للعام الدراسي 2013/2014 بلغ 1090 طالب منهم "702 طالب ــ 388 طالبة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان