إعلان

محافظ القاهرة: سوق الترجمان مُجهز لنقل 1700 بائع من منطقة وسط البلد

01:14 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

محافظ القاهرة: سوق الترجمان مُجهز لنقل 1700 بائع م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر :

قال جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إن مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب يهتم بأزمة الباعة الجائلين، وتم عقد 6 اجتماعات، وأنه سيتم وضع حجر الاساس للسوق الدائم للباعة الجائلين بمنطقة وابور التلج خلال اسبوع، وذلك بالتنسيق مع نقيب الباعة الجائلين.

وأكد السعيد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بميناء القاهرة البري بحضور حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميلا لقاهرة، واللواء اشرف يوسف رئيس مجلس ادارة ميناء القاهرة البري، وايمن عبد التواب نائب المحافظ المنطقة الغربية، وابراهيم الزيات رئيس شرطة المرافق، على دور الداخلية الفعال في تأمين سوق الترجمان المؤقت.

وأضاف محافظ القاهرة، أن المحافظة قامت بتطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بجراج الترجمان وأنه تم اختيار موقع هذا السوق مع مراعاة قربه من منطقة وسط البلد وموقعه المتميز، وتم رفع وازالة كافة الانشغالات لتمهيد المكان لاستقبال الباعة .

وأشار إلى أن المكان مُجهز لاستقبال 1700 بائع من منطقة وسط البلد وبالتحديد حي عابدين وشارع طلعت حرب وقصر النيل، وأنه تم انجاز ما يقرب من 95% من التجهيزات من اقامة مظلات وتحديد النمر الخاصة لكل بائع.

ولفت السعيد، إلى أن الاسعار ستتناسب مع فئة محدودي الدخل، وان المكان له 3 مداخل رئيسية بواقع مدخلين في شارع الجلاء احدهم بشارع الصحافة وشارع شنن ومدخل أخر من ناحية كورنيش النيل

وأوضح أن المحافظة قامت برفع مئات الاطنان من المخلفات من الشوارع المحيطة ، مؤكدا أن عملية نقل الباعة ستستغرق اسبوع فقط وأن منطقة وسط البلد ستخلو تمام من أي بائع، وان المساحة المخصصة لكل بائع في السوق من 4 ل6 متر مربع، مشددا على عدم رجوعهم لأماكنهم مرة اخرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان