إعلان

الآثار: تمويل إماراتي لترميم المتحف الإسلامي بالكامل

02:04 م الأحد 31 أغسطس 2014

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، عن تبني المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، تمويل ترميم متحف الفن الإسلامي بالكامل بما يتضمنه من ترميم معماري وإعادة عرض متحفي وإعادة تأهيل منظومته التأمينية بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم مركزية، مشيرا الى أن اعادة تأهيل المتحف سوف تتم بخبراء وفتيين وبأيادي مصرية، لتعكس قدرة شعب مصر على مواجهة كافة التحديات التي يواجهها.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي أجراها الدماطي، صباح اليوم الأحد، للمتحف الإسلامي رافقه خلالها الدكتور سلطان أحمد جابر، وزير الدولة الإماراتي والوفد المرافق له، والذي أكد خلالها علي عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات، مشيراً إلي أنهما تقدمان نموذجاً فريداً في العلاقات التاريخية المتأصلة.

من جانبه أكد سلطان أحمد جابر، أن الإمارات ماضية في دعم مصر خلال المرحلة المقبلة التي تسعي فيها إلي ترسيخ ركائز الاستقرار وتعزيز ركائز النمو والتطور لمواجهة كافة التحديات بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات التي يصبو إليها الشعب المصري، مضيفاً أن ما لمسه اليوم من أعمال ترميم لمقتنيات المتحف الإسلامي يعكس حرص وسعي مصر لمحاربة كافة أشكال الإرهاب وما يترتب عليه من آثار حيث تمثل مصر دراعاً واقياً للأمة الإسلامية جميعها. مؤكدا على حرص دولة الامارات العربية على تقديم الدعم الكامل لمشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي الذي تعرض لآثار الإرهاب.

كما اطلع الوفد الإماراتي خلال الزيارة على حجم ما أصاب المتحف من تدمير لبعض جدرانه وفتارين عرض المقتنيات الأثرية بالكامل ، حيث أطلع الأثري أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف الوفد الإماراتي علي حجم الأضرار التي لحقت بالمتحف علاوة علي تدمير بعض المقتنيات بالكامل جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة المواجهة للمتحف في يناير الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان