إعلان

مصطفي النجار: بيان وزير الأوقاف بشأن جهاد النكاح ''سقطة''

01:53 م الأحد 03 أغسطس 2014

مصطفي النجار: بيان وزير الأوقاف بشأن جهاد النكاح '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أستنكر مصطفي النجار تصريحات وزير الاوقاف الخاصة بجهاد النكاح في العراق، قائلا :'' لا يوجد جهاد نكاح سوا في المسلسلات الهابطة، والصحافة الصفراء، كيف لوزير الاوقاف التحدث عنها''، بحسب تعبيره.

وقال النجار عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي''فيسبوك'' اليوم الاحد، ''هو ازاى وزارة الاوقاف تطلع بيان سياسى وازاى المبجل وزير الاوقاف يتكلم عن جهاد النكاح ( اللى مش موجود الا فى الصحافة الصفرا والمسلسلات الهابطة واللى هو حتى الان مجرد اختلاق من مخابرات نظام بشار الأسد وما حصلش فعليا فى اى حتة، والسادة حماة الدولة المدنية بيخرسوا ليه لما مؤسسة دينية رسمية تتدخل فى السياسة وبعد كدا يقولوا يجب فصل السياسة عن الدين ! بس الواضح انه فصل انتقاءى على الهوى والمزاج''، علي حد قوله.

وأضاف النجار قائلا :'' إن البيان سقطة واساءة واقحام لمؤسسة دينية رسمية فى مستنقع السياسة، مشيراً إلي ان لا يجب ''توظيف الدين والمؤسسات الدينية في الصراع السياسى مرفوض وبيعتبر إهانة للدين وجريمة، لان المؤسسات الدينية لا تصح أن تكونوا ذراع للحاكم، اى حاكم، ينهش بها فيمن يشاء ولو اللى على روؤس المؤسسات دى بيوجبوا من نفسهم وهدفهم التطبيل تبقى مسئولية الحاكم أنه يعفيهم من مناصبهم ويقعدهم فى البيت''.

وأشار إلي أن '' الدولة المدنية مش تفصيل ومش ساعة تروح وساعة تيجى ، زى ما هاجمنا ورفضنا استخدام تيار الاسلام السياسى للدين لازم نقف قدام الممارسات المشابهة عشان نبقى متسقين مع نفسنا وقناعاتنا''.

وكان قد انتقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الجمعة، طلب تنظيم داعش، من أهل الموصل بالعراق تقديم بناتهم لعناصر التنظيم تحت مسمى جهاد النكاح أو نكاح الجهاد، وشدد على أن الجهاد منهم ومن أفعالهم براء كل البراءة، فليس الجهاد فحسب، بحسب تصريحاته.

مصطفى النجار

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان