إعلان

سياسيون عن عدم دعوة مصر لحفل تنصيب أردوغان: ''ترد بالمثل وأمر طبيعي''

08:56 م الجمعة 29 أغسطس 2014

سياسيون عن عدم دعوة مصر لحفل تنصيب أردوغان: ''ترد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عادل نصار:

بعد سلسلة كبيرة من المعارضة الشديدة لما يحدث منذ يوم 30يونيو واعتبار ما حدث انقلابا عسكريا مكتمل الاركان، دون رؤية الملايين التي نزلت من كل حدب وصوب، نجح رجب طيب اردوغان في الفوز بحكم دولة تركيا العلمانية، و قرر عدم دعوة مصر، لحضور حفل التنصيب، الأمر الذي اعتبره بعض السياسيون مرحلة جديدة من العداء بين البلدين وأمر متوقع.

وأعتبر البعض أنها خطوة تأتي رد على ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم حفل تنصيبه رئيس لمصر، بسبب عدم دعوته للحضور، وموقف يثبت استمرار مساندة أردوغان الكاملة لجماعة الإخوان.

في البداية علق عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، لـ''مصراوي''، على عدم دعوة مصر لحضور حفل تنصب رجب طيب أردوغان، رئيسا لتركيا قائلا'' أمر طبيعي في ظل الخلف الجوهري بين مصر وتركيا، ورعايتها للمعارضة لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستخدم العنف و الارهاب.

ومن جانبه، قال المستشار يحى قدري نائب رئيس حزب الحركة الوطنية الذي أسسه الفريق أحمد شفيق، إن عدم دعوة دولة تركيا لمصر لحضور حفل تنصيب رئيس تركيا رجب طيب اردوغان، أمر طبيعي وخصوصا أنها تدعم الإخوان في موجة الدولة المصرية والارادة الشعبية.

وأكد قدري في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أنه حال دعوة تركيا مصر حضور التنصيب ستقبل بالرفض، وخصوصا بعد موقفها الأخير اتجاه الثورة المصرية التي لم يشهد العالم لها مثيل.

وعلق المهندس محمود مرزوق، رئيس حزب الإرادة، على عدم دعوة مصر حضور حفل تنصيب ''اردوغان'' قائلا'' ليس دليل على تغيير موقف تركيا ، وانما هى مجرد رسميات لا تمثل شيء، مضيفا أنه رد بالمثل على ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تنصيبه.

واعتبر مرزوق، في تصريح لـ''مصراوي''، تجاهل مصر موقف يثبت مساندة أردوغان الكاملة لجماعة الإخوان، مؤكدا أن مصر أكبر من هذه المواقف التي لم تؤثر إلا على صاحبها بالسلب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان