إعلان

رئيس حزب النور: سنستعين بالجميع في تشكيل الحكومة

10:10 م الخميس 28 أغسطس 2014

رئيس حزب النور: سنستعين بالجميع في تشكيل الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

توقع يونس مخيون، رئيس حزب النور، انهيار التحالفات الانتخابية القائمة حاليا بسبب اعتمادها على الإقصاء، بحسب قوله، وتساءل خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج ''الحياة اليوم'' على فضائية ''الحياة''، الخميس، قائلا: ''لماذا يتم السماح لأحزاب بأن تكون خلفيتها ناصرية أو ليبرالية أو يسارية، ولا يسمح لأن يكون لحزب مثل النور مرجعيته الإسلامية''.

وتابع: ''ننادى بالشراكة الحقيقية مع كافة الأطراف، ونرفض الإقصاء التي كانت تمارسه جماعة الإخوان المسلمين''، مؤكدًا أنه في حالة فوز ''النور'' بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية سيستعين بالجميع في تشكيل الحكومة.

وأكد ''مخيون'' أن هناك من يسعى لإضعاف حزب النور لشعبيته الكبيرة، مشيرًا إلى أنه لايوجد تحالف سياسي على الساحة الآن يمكن لحزب النور الإنضمام إليه، موضحا أنه من غير الوارد ان تضم قوائم ''النور'' الانتخابية، أي عضو في الإخوان، أو الحزب الوطني المنحل، وأردف: ''سنستعين بالكفاءات الوطنية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة''.

وعن قانون الانتخابات الحالي، أكد رئيس حزب النور أنه لا يوافق عليه لأنه يخصص ''كوتة'' لفئات معينة، وهو ما يعتبره تمييزا، لافتا إلى أن علاقة الحزب بالأقباط جيدة، وأن ''مجموعة 38''، عرضت أن تترشح على قوائم ''النور'' ولم يرد عليهم الحزب حتى الآن.

ووجه ''مخيون'' رسالة عتاب إلى الرئيس السيسي لعدم عقده أي لقاءات مع الأحزاب السياسية حتى الآن، مطالبا الحكومة بحماية الفقراء من الغلاء وجشع التجار، وقال: ''نلمس إخلاص وتفاني وجدية من الرئيس السيسي والحكومة في تنفيذ المشروعات القومية والإصلاح الاقتصادي''، مطالبا بتأجيل إصدار قانون الجمعيات الأهلية لحين انتخاب مجلس النواب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان