إعلان

بالصور- 32 ناشطا يضربون عن الطعام بالإسكندرية تضامنا مع سجناء الرأي

07:24 م الخميس 28 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد و محمد عامر:

دخل 32 ناشطا سياسيا بالإسكندرية، الخميس، في إضراب جزئي عن الطعام لمدة 24 ساعة، بمقر حزب العيش والحرية، تحت عنوان ''الأمعاء الخاوية''، وذلك لما وصفوه بالتضامن مع سجناء الرأي والمعتقلين المضربين عن الطعام داخل السجون.

وأعلن المشاركون في الإضراب، بيانا رسميا أوضحوا فيه، أن إضرابهم الرمزي يأتي تضامنا مع كافة سجناء الرأي وكل المعتقلين المضربين عن الطعام، وتأكيدا على حقهم الكامل في الحياة والحرية، واحتجاجا على سياسات القمع والظلم وتقييد حرية من داخل السجون.

وأضاف البيان ''إننا لا ندعم إضراب المعتقلين فقط، بل نحث أنفسنا أولا وكل المضطهدين والمظلومين على الثبات والمقاومة، وحيث أن الأحرار الذين خلف أسوار السجون، لا يملكون سوى أمعاءهم التي تأبى أن تشبع أو أن تنال أي قسط من الطعام وهم في قبضة السجان، فنحث كل المظلومين داخل السجون على الإضراب الجماعي عن الطعام''.

من جانبه قال المحام، محمد رمضان، مسؤول اللجنة القانونية عن الإضراب، عضو لجنة الدفاع في قضايا متظاهري الإسكندرية، إن اللجنة المنظمة للإضراب تقدمت اليوم الخميس بطلب لنيابات الإسكندرية الكلية، لإثبات حالة الإضراب عن الطعام ، كإجراء قانوني، حتى لا يتم اعتبار المتضررين من الإضراب كحالة انتحار جماعي.

وأضاف خلال كلمته على هامش مؤتمر إعلان الإضراب بمقر حزب العيش والحرية بالإسكندرية، إنه تم رفض الطلب من قبل أحد وكلاء النيابة في بادئ الأمر، وتم عرض الأمر على وكيل نيابة آخر، وتم قبول البلاغ، الذي حمل رقم 2855 سنة 2014 عرائض محامي عام أول نيابات الإسكندرية، لافتا أنهم طالبوا بانتقال النيابة العامة لفتح محضر مع المضريبين لتوفير الرعاية الطبية اللازمة في حالة حدوث مضاعفات للمشاركين، إلا أن النيابة لم تنتقل بعد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان