إعلان

محلب: القضاء على الفساد يحتاج جهود مشتركة من الدولة والمواطنين

04:03 م الخميس 28 أغسطس 2014

محلب: القضاء على الفساد يحتاج جهود مشتركة من الدول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات :

أكد المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، على ضرورة وضع خطة إدارية شاملة للإصلاح الإداري تستهدف استكمال مؤسسات الدولة تأسيساً على الخبرات المُتراكمة، وما تم إعداده من دراسات قيمة، وأفكار وطنية للإصلاح الإداري، والبناء عليها، بحيث يتم وضع نظام مُحكم، مُحدد الأهداف، وقابل للتنفيذ والتقييم، وبأسلوب علمي، يتبنى التُكنولوجيات الحديثة، وينهض بكل قطاعات الدولة، في إطار زمني محدد. وذلك لمكافحة الفساد، والسعي نحو الإصلاح الإداري .

وأضاف محلب ، خلال كلمته اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي باجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ، أن الحكومة على علم بأن هناك في بعض القطاعات ، مؤكدا أنها ستعمل جاهدة في التصدي لهذا الفساد من أجل ارسال رسائل إيجابية للمواطن المصري و تشجيع المستثمرين وحركة الاستثمار في مصر .

وأوضح أن عملية مكافحة الفساد و تحجيمه تحتاج إلى جهود كبيرة من الدولة والمواطنين جبنا إلى جنب ، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع الفساد قبل أن يولد ، عن طريق إثابة المحسن ومعاقبة المخطئ ، واختيار الكفاءات والكوادر بناءا على معيار الكفاءة ، فضلا عن القضاء على الواسطة والمحسوبية ، وذلك لضمان الشفافية و حسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان