إعلان

قالوا عن وفاة الحقوقي المناضل أحمد سيف الإسلام

10:59 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

قالوا عن وفاة الحقوقي المناضل أحمد سيف الإسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

خيمت حالة من الحزن والشجن على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر سماع خبر وفاة الناشط الحقوقي المعروف أحمد سيف الإسلام عن عمر يناهز 63 عاماً بعد حياة حافلة خاضها دفاعا عن حرية الرأي وحقوق الإنسان، تعرض خلالها للاعتقال أكثر من مرة مع مختلف الأنظمة السياسية، ففي عهد الرئيس الراحل أنور السادات تعرض للاعتقال عدة مرات، وتعرض للاعتقال كذلك في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 1983 بتهمة الانتماء لتنظيم يساري وتعرض للضرب والتعذيب وقتها في سجن القلعة، ومع اندلاع ثورة 25 يناير 2011 تم اعتقال سيف الإسلام في الثالث من فبراير مع اقتحام قوات الأمن لمركز هشام مبارك الحقوقي والذي شارك في تأسيسه.

عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية

''البقاء لله .. يؤلم رحيل الأستاذ أحمد سيف الإسلام ويؤلم القمع الذي تعرض له وتتعرض له اليوم أسرته .. هذه الأيام الرديئة لا تريد أن تفارقنا''.

خالد علي المحامي والمرشح الرئاسي السابق

''بقدر حبك لتراب هذا الوطن، وبقدر نضالك من أجل حرية وكرامة كل البشر، وبقدر ما تحملت من تعذيب وإعتقال وإضطهاد دفاعاً عن ما آمنت به من مبادىء وأفكار ضد الفقر والقهر والإستغلال، أدعوا المولى عز وجل أن يهبك عظيم رحمته، ويدخلك فسيح جناته...وداعاً يا أبى وأستاذي وصديقى ..وداعاً يا سيف.''

علاء الأسواني

''لاأعزي مصر في واحد من انبل المناضلين الاشتراكيين ومن أكثرهم صلابة وإخلاصا الاستاذ احمد سيف الاسلام رحمه الله بقدر ما أحب بلاده وأخلص لمبادئه''.

الشاعر والناشط السياسي عبدالرحمن يوسف

''المناضل الحقوقي أحمد سيف الإسلام في ذمة الله .. تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. قلبي مع علاء وسناء ... ما أقسى أن تحرم من جنازة أبيك وأن ? تأخذ عزاءه ... الله يلعن من فرق بينهم في الحياة والممات.''

حركة تمرد

صبرا آل سيف فان موعدكم الحرية!، خرجوا_علاء_وسناء_يدفنوا_أبوهم

مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق

''على السلطة أن تتحلى ببعض الانسانية وتسمح لعلاء وسناء بحضور جنازة والدهم وتلقى عزاءه غداً بلا قيود .. هذا اقل شىء يمكن فعله مع هذه المأساة''.

خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور

''الدعاء بالرحمة للمناضل القديس أحمد سيف الإسلام، وخالص العزاء للأسرة. سنفتقد صبرك وصلابتك استاذي العزيز. الحرية لعلاء وسناء وكل المعتقلين''.

طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية

''سيظل أحمد سيف الاسلام حجة على كل الذين هزمتهم الأيديولجيا أو المغانم وألقت بهم تحت بيادة العسكر !!''.

الناشط السياسي خالد تليمة

''رحم الله الأستاذ أحمد سيف، وربنا يصبر أولاده في محنتهم''.

الكاتبة أهداف سويف

''لكل الناس اللي باهتة تعزينا: قلوبنا عندكم. المصاب مصابنا كلنا''.

الشاعر تميم البرغوثي

''ولدت سناء سيف وأبوها في السجن، واليوم غاب أبوها وهي في السجن. وولد خالد بن علاء سيف وأبوه في السجن، واليوم غاب أبو علاء وعلاء في السجن..كفى!''.

الفنان حمزة نمرة

''رحمة الله على أستاذنا أحمد سيف ا?سلام..ربنا يفك سجن ولاده وكل المظاليم في سجون مصر.''

الإعلامي يوسف الحسيني

''رحم الله محامى المقهورين والمعذبين ''احمد سيف الاسلام'' راجل عاش طاهر اليد ومات طاهر اليد رجل من انضف الحقوقين''.

الفنان نبيل الحلفاوي

''أحمد سيف آن للوجه المنهك أن يستريح بعدما بذل عمره مدافعا عن القيم التي آمن بها، أمثاله هم من يحفظون للإنسانية الأمل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان