إعلان

شاكر: نعمل على تحسين التغذية الكهربائية في كافة أنحاء الجمهورية

05:43 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

شاكر: نعمل على تحسين التغذية الكهربائية في كافة أن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قام الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتوقيع عقد المهمات المعزولة بالغاز لمحطة محولات شرق بنها جهد 220/66/11 كيلوفولت، سعة (3×175 + 2×40) ميجافولت أمبير، كما وقع الوزير عقد توريد والإشراف على تركيب محولين جهد 220/66/11 كيلوفولت سعة اجمالية 2×125 ميجافولت أمبير، لمحطة محولات بني سويف غرب.

وقال شاكر، في بيان رسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، إن هذين العقدين يهدفان إلى تطوير شبكات نقل الكهرباء، وتحسين جودة التغذية الكهربائية بمناطق شرق بنها، وبني سويف غرب، وتفريغ القدرات الكهربائية المنتجة من محطة إنتاج كهرباء بنها واستيعاب الأحمال الكهربائية المحتملة مستقبلاً بهذه المناطق، ودعم الشبكة الكهربائية القومية لتأمين التغذية الكهربائية لكافة أغراض الاستخدام.

وشهد توقيع العقود المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأوضح أن التكلفة الإجمالية للعقد الأول لإنشاء محطة محولات شرق بنها بلغت ما يقرب من 85 مليون جنيه مصري، كما تبلغ تكلفة العقد الثانى لمحطة بني سويف غرب ما يقرب من 18 مليون جنيه مصري، ممولة جميعها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأضاف الدسوقي أنه تم توقيع هذين العقدين مع تآلف مكون من شركة إجيماك المصرى وشركة XD الصينية العاملة في هذا المجال.

وأكد وزير الكهرباء على مضى القطاع في تنفيذ كافة مشروعاته فى كافة مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء لدعم الشبكة الكهربائية القومية، وتحسين التغذية الكهربائية في كافة انحاء الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان