إعلان

نص البيان المشترك بين مصر وإثيوبيا والسودان حول أزمة سد النهضة

09:52 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

نص البيان المشترك بين مصر وإثيوبيا والسودان حول أز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

نشرت وكلة أونا نص الببيان المشترك من وزراء شوؤن المياه في مصر واثيوبيا والسودان خلال الاجتماع الوزاري الثلاثي الرابع لمصر واثيوبيا والسودان بشأن تنفيذ توصيات لجنة الخبراء العالميين حيث اجتمع وزراء شؤون المياه من مصر واثيوبيا والسودان في العاصمه السودانية الخرطوم فى 25 و26 من شهر أغسطس الجاري للتشاور والاتفاق على آلية تنفيذ توصيات الهيئة الدولية للخبراء فيما يتعلق بالدراسات الاضافية الخاصة بموارد المياه ونموذج محاكاة نظام هيدروكهربائية ودراسات تقييم التأثير البيئي والاجتماعي - الاقتصادي على دولتي المصب والتي ستشارك الدول الثلاث في إعدادها.

وفي أعقاب المشاورات المثمرة بين قادة الدول الثلاث والتوجيهات التي تلقاها الوزراء الثلاثة المختصون بشوؤن المياه لعقد الاجتماع الوزاري الثلاثي الرابع، أجرت وفود الدول الثلاث مداولات لمدة يومين.

وتم الاتفاق على التضامن بين الدول الثلاث لاجراء الدراستين الاضافيتين اللتين أوصت بها لجنة الخبراء العالميين وذلك باستخدام شركة (أو شركات) استشارية دولية، اعتماد نطاق العمل الخاص بالدراستين حسبما أوصت به لجنة الخبراء العالميين.

كما تم الاتفاق على تكوين لجنة من الخبراء الوطنيين من الدول الثلاث تضم أربعة خبراء من كل دولة من الدول الثلاث على أن تتولى اللجنة وضع قواعدها الاجرائية، بالاضافة إلى اعتماد فترة ستة أشهر لتكون الاطار الزمني لانجاز الدراستين.

ومن جانبه وجه وزير المياه والري والطاقة الاثيوبي الدعوة للوزيرين المصري والسوداني لزيارة موقع مشروع سد النهضة الاثيوبي في المستقبل القريب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان