إعلان

بالفيديو.. اعترافات جديدة لتنظيم داعش في مصر

03:30 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرض الإعلامي أسامة منير، في برنامج ''90 دقيقة''، المذاع على فضائية ''المحور''، الثلاثاء، أول اعترافات للمتهمين في تنظيم ''داعش مصر''.

الفيديو يعرض اعترافات 3 من قيادات وكوادر التنظيم هم حمدي سعد فتوح ومحمد ابراهيم عبد الكريم وخالد مصطفى حسين.

واعترف المتهمون في الفيديو الحصري الذي حصل عليه ''90 دقيقة''، بتلقيهم تدريبات وأموالًا للقيام بعمليات تخريبية داخل مصر، وحيازتهم أسلحة وطلقات نارية للقيام بأعمال العنف والإرهاب ضد المصريين.

قال حمدي سعد فتوح: ''أنا انضممت لتنظيم التوحيد والجهاد التابع لتنظيم القاعدة، وتدربت في ليبيا عام 2008 على الرماية وتصنيع العبوات المتفجرة وسافرت للمشاركة في الجهاد في مالي وحينما أصبت في أحد العمليات بطلق ناري قررت العودة لمصر لأتلقى العلاج وكونت مجموعتين في دمياط والدقهلية، وتمكنت من شراء أسلحة آلية وذخائر عقب تدبيري للدعم المالي، واشتريت مواد كيميائية وتواصلت مع داعش وساعدت في تسفير العديد من الأشخاص للمشاركة العسكرية ضد النظام السوري ومبايعة رئيس التنظيم أبو بكر البغدادي''.

وقال محمد ابراهيم عبد الكريم: ''ارتبطت بتنظيم التوحيد والجهاد والتحقت بمعسكرات تدريبية في شمال سيناء، وتلقيت دورة تدريبية على استخدام السلاح والعبوات المتفجرة والصواريخ، للقيام بعمليات داخل العمق الاسرائيلي انطلاقاً من الأراضي المصرية واستهداف المنشآت الاسرائيلية''.

وقال خالد مصطفى حسين: ''ارتبطت بحركة حازمون التابعة للقيادي المسجون حازم أبو اسماعيل، وتم تكليفي من قبل حمدي سعد فتوح بالقيام بعمليات إرهابية ضد المسيحيين وتكوين مجموعة من محافظة الدقهلية بهدف القيام بعمليات عدائية ضد الجيش والشرطة بعد شراء متفجرات لاستهداف بعض الأشخاص والمنشآت الأمنية''.

 

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان