إعلان

خبير اقتصادي يطالب بإعادة زراعة التبغ بدلًا من استيراده

10:08 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

خبير اقتصادي يطالب بإعادة زراعة التبغ بدلًا من است

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

طالب الدكتور محمد عمارة، الخبير الاقتصادي، بضرورة إعادة زراعة النباتات المستخدمة في إنتاج الدخّان مثل التبغ بدلاً من استيراده من الخارج وذلك للتنمية الزراعية.

وأضاف عمارة خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الثلاثاء، أنه التقى برئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وناقشه في بعض الأفكار، وعرض عليه أن يعمل مستشارًا حكوميًا لكنه رفض.

وأوضح أنه تلقى اتصال هاتفي من الرئيس عبد الفتاح السيسي ودار بينهما نقاشًا حول التنمية الزراعية، ووعده بإعادة تفعيل بنك الأفكار لمساعدته في يإدارة البلاد وخلق مشروعات قومية جديدة.

وتابع: ''الرئاسة تواصلت معي بشكل سيء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك على عكس ما حدث اليوم في مكالمة الرئيس السيسي''، لافتًا النظر إلى أنه اقترح على السيسي عدة اقتراحات منها منح 300 جنيه لبنك الائتمان الزراعي، والاستعداد بتوفير المنتجات التي يحتاجها السوق الروسي لتصديرها.

واستطرد: ''اقترحت على السيسي لدينا 2 مليون فدان جاهزين للاستصلاح الزراعي في جميع أنحاء مصر، والسيسي أكد لي أن المشروعات القومية خاضعة للتخطيط ويتابعها بنفسي''، مضيفًا: ''طلبت من السيسي الإفراج عن أي فلاح مسجون بسبب عدم سداد ديونه التي لم تتجاوز 10 آلاف جنيه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان