إعلان

الإفتاء تطلق موقعاً عالمياً لمفتي الجمهورية باللغة الإنجليزية علي شبكة الإنترنت

12:28 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

الإفتاء تطلق موقعاً عالمياً لمفتي الجمهورية باللغة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أطلق المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية، موقع عالمي للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، يستهدف بالأساس الناطقين باللغة الإنجليزية، وذلك عن طريق عرض نتاج فضيلة المفتي العلمي والفكري.

وجاءت فكرة الموقع تلبية لرغبة كثير من الناطقين باللغة الإنجليزية الذين لم يتسنَ لهم الاطلاع علي نتاج المفتي الفكري، والذي سمعوا عنه كثيرًا بعد نشر المقالات والحوارات التي أجراها في وكالات الأنباء العالمية.

وأوضح الدكتور إبراهيم نجم، المشرف العلمي علي الموقع، أن الموقع يحاول ملء هذا الفراغ عن طريق إلقاء الضوء علي حياة مفتي الجمهورية وأعماله، ولاسيما مواقفه بخصوص بعض القضايا الملحة التي تشغل المسلمين وغير المسلمين في الوقت الراهن، فضلاً عن الكثير من القضايا التي تهم مسلمي الغرب.

وأوضح أن الموقع الإنجليزي قد أعطي اهتماماً خاصاً ببعض القضايا الحساسة المتعلقة بواقعنا المعاصر، والتي يهتم بها القارئ الغربي ، كدور المرأة في الإسلام، والمعني الصحيح لمفهوم الجهاد، وأهمية الحوار، ومفهوم الأقليات وكيفية التعامل معها سياسياً واجتماعياً، إلي آخر تلك القضايا التي تنم عن فكر وسطي يتفاعل مع الواقع المعيش.

وأضاف نجم أن الموقع منتج بأحدث التقنيات الحديثة التي تساعد علي توصيل الرسالة المرجوة منه، كما أنه يعرض مجموعة مختارة من التراجم لأعماله، كما عني فيه فضيلته بالتعاطي مع القضايا التي يكثر حولها الجدل، لما لها من تأثير علي الصورة العامة للإسلام.

شدد الدكتور نجم: ''إن علماء المسلمين مطالبون بالتفاعل الإيجابي مع هذه المُستجدات والمُنجزات العصرية التي يمكن تسخيرها والإفادة منها في مهمة الشهود الحضاري، ويأتي من أبرز وأهم هذه الوسائل شبكة الإنترنت التي تمكن مُستخدميها من الإفادة من عشرات الخدمات المُختلفة، والتخاطب مع المُستخدمين الآخرين؛ فهي نافذة علي العالم بشعوبه وثقافاته وعلومه المختلفة، ووسيلة اتصال مهمة خاصة مع الأجيال الشابة''.

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان