إعلان

وزارة البيئة: لا تسرب زيتي من حادث المركب السياحي بشرم الشيخ

11:58 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

وزارة البيئة: لا تسرب زيتي من حادث المركب السياحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- اسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته بضرورة التحرك الفوري لأجهزة الوزارة لمعاينة موقف حادث المركب السياحي الغارق بشرم الشيخ والسيطرة على أي تلوث قد يحدث.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بجهاز شئون البيئة بلاغا من إدارة محميات جنوب سيناء يفيد بغرق المركب السياحي رويال ديفنج 1 أثناء دخوله الى سقالة خليج القرش- شرم الشيخ مما أدى إلى حدوث فتحة بالبدن أدت إلى اندفاع المياه داخل غرفة الماكينات بالمركب أمام سقالة (شارك باي ).

وتوجهت لجنة من محميات جنوب سيناء بالتعاون مع مركز مكافحة التلوث البحري بالزيت بشرم الشيخ (المملوك للجهاز) لعمل معاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة ، وأسفرت المعاينة عن عدم وجود تسرب من زيت السفينة إلى خارجها .

وقد قامت اللجنة بفرد الحواجز الماصة لإحاطة المركب تحسبا لتسرب أي ملوثات وغلق المنطقة كاملة بالحواجز، كما تم سحب الزيوت من غرفة الماكينات بالمركب عن طريق سيارة متخصصه ، وتأكدت اللجنة من عدم تسرب أي زيوت أو وقود من اليخت.

تم تحرير محضر بواسطة شرطة البيئة و المسطحات المائية والمركب راسية على الشاطئ بجوار سقالة (شارك باى) بشرم الشيخ وسيتم إصلاح العطل في المركب عن طريق شركة متخصصة وجارى متابعة الموقف مع المحميات الطبيعية ومركز مكافحة التلوث البحري بالزيت بشرم الشيخ .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان