إعلان

بعد رفض تولي ''عبدالرحمن'' منصب رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي هل سينجح ''هيكل''؟

07:49 م الأحد 24 أغسطس 2014

بعد رفض تولي ''عبدالرحمن'' منصب رئيس مدينة الإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

بعد تزايد الصراع للوصول إلى اختيار الاسم الذي سيتولى رئاسة مدينة الانتاج الإعلامي، خاصة عقب احتدام الجدل حول إصرار أعضاء مجلس المدينة، رفض تولي علي عبد الرحمن رئاسة المدينة بعد ترشيحه من عصام الأمير رئيس اتحاد ماسبيرو والقائم بأعمال الوزير.

وقالت مصادر داخل المدينة لـ''مصراوي''، إن مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي الغى قرار عصام الأمير القائم بأعمال وزير الإعلام بتعيين على عبدالرحمن رئيساً لمجلس الإدارة، خلفاً لحسن حامد والذى صدر الشهر الماضي، وعلى أثر ذلك الجدال والرفض، تقدم على عبد الرحمن المستشار باتحاد الاذاعة والتليفزيون باعتذار إلى عصام الأمير رئيس الاتحاد عن عضوية مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي وعن الترشح كرئيس لمجلس إدارة المدينة

رفض قرار الأمير

قرر مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي إلغاء قرار عصام الأمير القائم بأعمال وزير الإعلام بتعيين على عبدالرحمن رئيساً لمجلس الإدارة، خلفاً لحسن حامد والذى صدر الشهر الماضي، مضيفًا أنه تم تحديد اجتماع القادم يوم الثلاثاء 26 أغسطس الجاري على أن يكون هو الحاسم لتولي عبد الرحمن رئاسة المدينة خاصة أن الأمر تعدى حدود الاختلاف على حسب قولهم.

وعلى ذلك تقدم على عبد الرحمن المستشار باتحاد الاذاعة والتليفزيون باعتذار إلى عصام الأمير رئيس الاتحاد، عن عضوية مجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي وعن الترشح كرئيس لمجلس إدارة المدينة.

ترشيح أسامة هيكل

وعقب اعتذار عبدالرحمن، كان لابد على الاتحاد أن يستقر على اسم ليمثل الاتحاد في مدينة الانتاج، ليتم الاستقرار على اسم ''أسامة هيكل'' وزير الإعلام الأسبق، ليكون مرشح ''ماسبيرو'' في عضوية مدينة الإنتاج الإعلامي، بدلا من الإعلامي ''على عبدالرحمن''، خلال الاجتماع المزمع عقده الثلاثاء القادم لأعضاء مجلس إدارة المدينة.

اختياري يحتاج لدعم الجميع

هكذا بدا هيكل حديثة لـ''مصراوي''، أنه علم بذلك الترشح من قبل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ولكن ذلك لم يعد تولي نهائي حيث سيتم عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل لتصويت على ذلك الترشح، مضيفًا أنه في حالة اختياره لقيادة المدينة فإنه يحتاج إلى دعم الجميع حتى يحدث تعاون وتقدم.
هكذا انتهاء الصراع بين رجال الأعمال وماسبيرو، بقرار المجلس أن يكون رئيس مجلس الإدارة بالانتخاب وليس التعيين، وأمام هذا الأمر تم اجراء انتخابات خلال الجلسة وتقدم كل من عادل عبدالرازق عن المساهمين وهو شخصية غير معروفة وليس له خلفية إعلامية للرئاسة منافساً لعلى عبدالرحمن الصادر له قرار تعيين من وزارة الإعلام وانتهت بتساوي الأصوات مما أشعل الانقسام.

أول انتخابات منذ إنشاء المدينة

وعلى مدار انشاء المدينة لم يتم انتخاب رئيسها حيث ان الوزير أو رئيس الاتحاد هو من يختار الشخصيات التي تتولى المناصب من أصحاب الخبرات الإعلامية ودراية بالإعلام والإدارة، وتعد المدينة من أهم الكيانات الانتاجية والإعلامية فى العصر الحديث ويبلغ رأسمال المدينة 1.89 مليار جنيه موزعة على 189 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، ويملك اتحاد الاذاعة والتليفزيون نحو 43? من أسهم رأس مال الشركة فيما يملك بنك الاستثمار القومى 17? والبنك الأهلى نحو 5? والنسبة المتبقية لأفراد وصناديق استثمار وتداول حر بالبورصة.

أعضاء ''ماسبيرو'' في الاجتماع

الأعضاء الممثلون لماسبيرو في مجلس المدينة وهم عصام الأمير ومجدي لاشين وعادل ثابت وجمال الشاعر ، أعلنوا تكتلهم ضد أي محاولة لفرض رئيس للمدينة غير الذي أقره ونادى به ماسبيرو، مؤكدين أن قانون الاتحاد يجعله صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في الاختيار لزيادة حصته في رأس المال، بشكل يسمح باتخاذه القرار، لكنهم يخشون تدخلات خارجية تعرقل الأمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان