إعلان

''الأطباء'' تدين اعتداء بلطجي على مستشفى بحلوان وتطالب بخطة أمنية حقيقة

03:05 م الأحد 24 أغسطس 2014

''الأطباء'' تدين اعتداء بلطجي على مستشفى بحلوان وت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

أدانت نقابة أطباء القاهرة الإعتاء الذي وقع على الأطباء بمستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان أول أمس ، وطالبت بتفعيل خطة جدية لعدم تكرار الإعتداء على الأطباء و المستشفيات .

وقال الدكتور إيهاب الطاهر ، الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، إن الواقعة ترجع إلى وصول مريض للمستشفى مصابا بفشل تنفسي نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات ، وقام الأطباء بإجراء الإسعافات الأولية له وأخبروا أهل المريض بضرورة تحويله إلى مركز السموم ، وهو مايعد إجراء طبي صحيح تماما من أجل الحفاظ على حياة المريض ، إلا أن أحد أقارب المريض والمشتهر بـ''سيد كلبة'' والمعروف عنه أن مسجل خطر معروف للجهات الأمنية ، قام بالإعتداء على الأطباء بالضرب ، وتهديدهم بالسلاح الأبيض .

وأضاف الطاهر، في بيان عن النقابة اليوم الأحد، أن الأطباء قاموا بالاتصال بقسم الشرطة وحضر أحد الضباط واخبروا بما حدث لهم وأشاروا له على البلطجي الذي قام بالاعتداء عليهم ، إلا أن الضابط لم يحاول القبض على البلطجي و طلب منه الإنصراف على أن يحضر لمقابلته فيما بعد ـ وفق شهادة الأطباء .

وأشار أمين نقابة القاهرة، أنه بعد هذه الواقعة قرر الأطباء الأطباء الامتناع عن العمل جماعيا ماعدا مدير الطوارئ الذي رفض مشاركة زملائه ، كما قام الأطباء بالتواصل مع للنقابة وقام أمين عام النقباة للمستفى صباح أمس السبت لمساندة موقفهم .

وأكد الطاهر على رفضه لتعرض الأطباء لأي ضغوط ، خاصة بعدما توجه إلى المستفى نائب مدير فرع القاهرة للتأمين الصحي ، صباح السبت أيضا ، وقام باتهام الأطباء بأنهم هم من قاموا باستفزاز البلطجي للإعتداء عليهم ، وكأن الأطباء هم المخطئون والبلطجي هو المعذور ـ على حد قوله .

وأوضح أن الأطباء لم يكن منهم ليعودوا للعمل إلا بعد الوصول لحلول حقيقية تمنع تكرار الموقف، مشيرا إلى أن قام بالتواصل مع وزير الصحة لحل المشكلة ، والذي قام بدوره بالتواصل مع مدير الأمن لارسال جهة أمنية لبحث مطالب الأطباء و التفاوض معهم .

وأردف أن التفاوضات وصلت إلى وضع قوى مسلحة على أبواب المستشفى لحمايتها ، وسرعة القبض على البلطجي الذي قام بارتكاب الواقعة ، فضلا عن محاسبة الضابط الذي سمح له بالانصراف ، هو ما اعتبره الأطباء الحل المناسب من أجل حمايتهم أثناء تأديه عملهم وقاموا بالعودة إلى العمل اليوم بشكل طبيعي ، خاصة بعد أن تم احضار قوة شرطية بالفعل على أبواب المستشفى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان