إعلان

رشوان : الرئيس أبدى استحسانه لبدء خطوات العمل في تشريعات الإعلام

03:02 م الأحد 24 أغسطس 2014

رشوان : الرئيس أبدى استحسانه لبدء خطوات العمل في ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وصف نقيب الصحفيين ضياء رشوان، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الثاني مع رؤساء تحرير الصحف بأنه كان إيجابيا للغاية، منوها بأن الرئيس أكد فيه حرصه على انتظام هذا اللقاء.

وقال رشوان - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إن ''اللقاء الأول شهد تأكيد الرئيس حرصه على دوريته، وها هو يعقد اللقاء الثاني بعد ما يزيد على شهر''.

وأضاف أن ''اللقاء الذي استمر لثلاث ساعات ركز بشكل رئيسي على موضوع التشريعات الصحفية والإعلامية، وما تم إجراؤه من خطوات من جانب النقابة والمجلس الأعلى للصحافة، مشيرا إلى أنه أطلع الرئيس والحاضرين على ما انتهت إليه نقابة الصحفيين في اجتماعها الأخير من تشكيل لجنة من 24 عضوا من النقابة واتحاد الإذاعة والتليفزيون والمجلس الأعلى للصحافة لاستكمال تشكيل اللجنة العامة لإعداد التشريعات، والتي ينتظر أن تتكون من حوالي 50 عضوا وأن تكون هي الوحيدة المنوط بها وضع تشريعات الصحافة والإعلام، على أن تجتمع في مقر النقابة وتتفرع عنها لجان فرعية، لتضم شيوخ الصحافة وأساتذة القانون وممثلين للمجتمع المدني وممثلين عن النقابة لعامة للطباعة والنشر وعن وزارة الاتصالات''.

وأشار إلى أن لجنة الأربعة وعشرين ستستكمل تشكيل اللجنة العامة، والتي ستجتمع في مقر نقابة الصحفيين وكذلك اللجان الفرعية لإنجاز العمل في أقل من شهرين.

وأضاف رشوان ''أن الرئيس السيسي أبدي انطباعا إيجابيا، حيث كان قد طلب أن نبدأ عملنا في تشريعات الإعلام خلال اللقاء الأول، وقد وافق الجميع على ما تم اقتراحه واستحسنه، وشجع على بدء العمل فورا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان