إعلان

الرئيس الفلسطيني: أقولها علنا.. كنت سعيدا بما حدث في مصر في 30 يونيو

10:30 ص الأحد 24 أغسطس 2014

الرئيس الفلسطيني: أقولها علنا.. كنت سعيدا بما حدث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) أن الفلسطينيين في قطاع غزة مع الشرعية وأن الشعب الفلسطيني بأكمله قد كره وتعب من الانقسام الفلسطيني الفلسطيني، مشيرا لعقد مؤتمر دولي لإعادة قطاع غزة في النصف الأول من شهر سبتمبر القادم برعاية مصرية فرنسية نرويجية.

وقال عباس في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''على مسئوليتي'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس السبت :''المؤتمر سيعقد في القاهرة، وسيحضره الأطراف المعنية و القادرة على المنح كالولايات المتحدة والاتحاد الأوربي والدول العربية، فهناك أحياء في غزة دمرت بالكامل ومدراس ومنازل ومستشفيات، ولابد من إيجاد حلول انتقالية ثم حلول نهائية، ولابد من وقف العدوان بغزة وأن تأتي حماية دولية لحماية الشعب الفلسطيني''.

وعن موقفه من الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار أبو مازن لسعادته بما جرى في مصر في 30 يونيو من العام الماضي بإنهاء حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، لافتا لمطالبته للرئيس السيسي بأن تلعب مصر دورها القديم مع القضية الفلسطينية نظرا لعدم إمكانية أن تتخلى مصر عن دورها تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني بعد ذلك أنه سيكشف لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن حل في حال أصرت إسرائيل على عدم الاستجابة للمطالب الفلسطيني، لافتا لحرصه على العلاقات مع الولايات المتحدة دون أن يعني ذلك إرتهان القرار الفلسطيني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان