إعلان

الأعلى للجامعات: انتهاء الدارسة العام المقبل 26 يونيو 2015

05:36 م السبت 23 أغسطس 2014

الأعلى للجامعات: انتهاء الدارسة العام المقبل 26 يو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

وافق المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه اليوم السبت، بمقر جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية. على مشاركة وزارة التعليم العالي، وحث الجامعات المصرية على المشاركة في معرض التعليم الدولي الذى سيعقد في روسيا في الفترة من 7-9 أكتوبر المقبل، وسوف يتم خلال هذا المعرض تقديم عرض متكامل حول الجامعات المصرية وأنشطتها التعليمية والبحثية والتخصصات العلمية بها.

ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2014 /2015، وقرر أن تبدأ الدراسة بالجامعات يوم السبت 27 سبتمبر المقبل، وتبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت 24 يناير 2015 وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 7 فبراير 2015 وتنتهى امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 يونيو 2015.

وناقش المجلس تقريراً حول مشروع تطوير المستشفيات الجامعية ويبلغ عددها 88 مستشفى، وبها نحو 29 ألف سرير وتخدم ما بين 14-16 مليون مريض سنوياً، كما تضم نحو 17 ألف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب، ويأتي ذلك في إطار الحرص على الارتفاع بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري وبصفة خاصة محدودي الدخل.

وأكد الوزير أهمية دعم التواصل والحوار الديمقراطي مع طلاب الجامعات، من خلال رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بما يسهم في مناقشة قضايا المجتمع الطلابي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.

كما أكد عبد الخالق، على دور الجامعات في المشروعات القومية وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، وتنمية محور القناة، وزراعة 4 ملايين فدان والنقل وغيرها، وأهمية وضع خطط للمشاركة في التصدي للمشكلات المجتمعية في كافة المجالات وبصفة خاصة الطاقة والمياه والزراعة والصناعة. كما طالب الوزير بوضع استراتيجية للبعثات بما يلبى احتياجات خطط التنمية وتوفير التخصصات المطلوبة لها.

كما طالب الوزير بوضع خطة استراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

وأكد أهمية احترام الطالب للنظام بالمدن الجامعية، في إطار احترام القيم والتقاليد الجامعية، وأعلن أن الجامعات يجب أن يتحقق فيها الاستقرار بما يمكنها من القيام بالعملية التعليمية على أفضل الوجوه.

وأوضح الوزير أن مستشفى الأطفال ووحدة زراعة النخاع توفر علاجاً منخفض التكاليف بالمقارنة لتكاليفه في الدول الأجنبية، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بتسويق خدمات مثل هذه المستشفيات الجامعية المتميزة لجذب المرضى من داخل مصر وخارجها للعلاج بها بدلا من السفر إلى الخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان