إعلان

مغازي: تشكيل لجنة فنية لمتابعة تعديل المنشئات المائية بمحور قناة السويس

03:29 م السبت 23 أغسطس 2014

مغازي: تشكيل لجنة فنية لمتابعة تعديل المنشئات الما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم

وجه الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري بتشكيل لجنة فنية من خبراء الوزارة من مختلف التخصصات، وذلك لمتابعة عملية تعديل المرافق والمنشآت المائية المرتبطة بمشروع محور قناة السويس الجديد.

وكلف الوزير، اللجنة، بسرعة الانتهاء من اعداد مستندات العطاءات والتصميمات لإنشاء سحارة ضخمة جديدة لاستكمال منظومة توصيل المياه لشمال سيناء والتي تقدر ب 2.5 مليون متر مكعب يوميا، وذلك حتى تتوافق مع الأعماق والأبعاد التصميمة للقناة الجديدة.

كما وجه مغازى بسرعة الانتهاء من تلك الاعمال بما يتوافق مع البرنامج الزمنى لأعمال تنفيذ قناة السويس الجديدة. فيما تقوم اللجنة الفنية لأعمال قناة السويس حاليا بتجهيز قائمة تتضمن اسماء الشركات المتخصصة ذات السمعة الجيدة والقادرة على تنفيذ وانهاء هذا العمل الضخم في موعده المقرر، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة قناة السويس.

جدير بالذكر أن هناك مرفقين مائيين تابعين لوزارة الموارد المائية والري يرتبطان بقناة السويس وهما سحارة ترعة السلام وسحارة سيناء، وقد اثبتت الدراسات ان سحارة ترعة السلام لا تتعارض مطلقا مع القناة الجديدة ولا تحتاج الى اية تعديلات، اما بخصوص سحارة ترعة سيناء الآخذة من ترعة السويس. فقد تقرر انشاء سحارة جديدة اسفل مجرى القناة الجديدة كامتداد للسحارة الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان