إعلان

بالفيديو..الطب الشرعي : لم نجبر أهالي ضحايا اعتصام رابعة بالتوقيع على تقرير بالانتحار

01:11 م الخميس 21 أغسطس 2014

بالفيديو..الطب الشرعي : لم نجبر أهالي ضحايا اعتصام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

وصف الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي تقرير منظمة هيومان رايت وتش حول فض اعتصام رابعة العدوية بتقرير الهواة وليس بتقرير أشخاص محترفين حسب قوله، مشيرا إلى أن التقرير قد ضاعف من أعداد ضحايا اعتصام رابعة بناء على أسماء متكررة تم حسابها مرتين مرة عند دخولها للمستشفى وأخرى عند دخولها للمشرحة.

ونفى عبدالحميد في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الخميس، ما يتردد عن إجبار مصلحة الطب الشرعي أهالي ضحايا اعتصام رابعة على التوقيع على ورقة بأن المتوفي قد انتحر، مشيرا لعدم وجود أي دليل على هذه الاتهامات.

وأوضح المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي أن عدد ضحايا اعتصام رابعة العدوية 629 حالة تم توثيقهم بالأسماء من قبل مصلحة الطب الشرعي منعا للتشكيك، من ضمنهم 177 جثمان في مسجد الإيمان و83 تم نقلهم للمستشفيات وحالتين تم دفنهم بدون تصريح بالدفن وتم استخراجهم بعد ذلك لإجراء الصفة التشريحية عليهما.

وأكد المتحدث باسم الطب الشرعي أن تقرير الطب الشرعي بالإشارة إلى أن ضحايا اعتصام رابعة كانوا 817 يكشف كذب قناة الجزيرة وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالحديث عن وصول ضحايا اعتصام رابعة لألاف الضحايا.

ولفت الدكتور هشام عبدالحميد بعد ذلك لوجود مغالطات كثيرة في تقرير هيومان رايت وتش من بينها تصوير اعتصام رابعة اعتصاما سلميا، مؤكدا أن الاعتصام لم يكن سلميا حيث تم العثور على 11 جثة أثناء الاعتصام في أماكن مختلفة 5 لهم علاقة باعتصام نهضة مصر بينهم 3 في مقلب قمامة بالعمرانية وحالتين في حديقة الأورمان و6 حالات حول اعتصام رابعة وعلى جسدهم آثار تعذيب.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان