إعلان

النقابات المهنية تتوحد لتوجيه استثماراتها لمشروع قناة السويس الجديدة

11:39 ص الخميس 21 أغسطس 2014

النقابات المهنية تتوحد لتوجيه استثماراتها لمشروع ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

كشف المهندس هشام محمود أبو سنة، رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، أن النقابة اجتمعت أمس الأربعاء بعدد كبير من ممثلي النقابات المهنية لدراسة كيفية مشاركة النقابات فى مشروع قناة السويس الجديدة ودعم المشروعات القومية.

وقال محمود، فى بيان له، اليوم الخميس، إن الاجتماع انتهى بتوحد النقابات ودعمها الكامل لمشروع القناة الجديدة مادياً ومعنويا، بالإضافة الى توجيه استثماراتها في شراء الأسهم والسندات بالمشروع ، مشيراً الى أنها تقوم حالياً بالتنسيق لزيارة إلى موقع المشروع في الثامن والعشرين من الشهر الجارى لتشجيع العاملين بالمشروع والقائمين على عملية الحفر.

وأضاف رئيس نقابة المهندسين الفرعية، أن الجميع اتفق على الدور الفعال والجاد للنقابات المهنية في المشروعات القومية التى ستقوم الحكومة بتدشينها خلال الفترة المقبلة ايمانا منها بالدور الفعال للنقابات فى بناء وطن يبنى بأيدي ابناؤه .

وأوضح أن ممثلو النقابات اجمعوا على ضرورة وضع جميع الامكانيات لديهم لدعم المشروع الذى تعلقت به امال المصريين وطموحات الوصول الى مستقبل افضل ، مضيفا ان النقابات لن تتأخر عن دعم المشروعات القومية التى ستساعد على انتعاش الاقتصاد المصرى وتوفير آلاف من فرص العمل.

وأكد أن نقابة المهندسين ويمثلها المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين ستقوم بتوجيه الدعوة الى جميع النقابات المهنية فى مصر من أجل الانضمام الى قافلة التنمية ودعم المشروعات القومية ؛ حيث يعتبر المشروع هو بداية لتوحيد جهود النقابات المهنية فى مصر .

فيما أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، عن ضرورة إنشاء مظلة دستورية تحمي ما تقدمة النقابات المهنية لتأتي مرحلة التوجيه، مشيراً الي أنه ليس من الضرورة أن يكون رئيس الاتحاد الذي تم انتخابة يرأس النقابات المهنية لأنه لا تستطيع 99 % من النقابات إجبار أي نقابة علي اتخاذ قرار معين ولابد من احترام اختلافاتنا داخل هذا الكيان مع أهمية وضع القواعد العامة التي تبعد فكرة الخلاف .

يذكر أن الاجتماع الذي حضره المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين وسامح عاشور نقيب المحامين والمهندس هشام محمود ابو سنة رئيس نقابة المهندسين الفرعية، أجمع الحضور فيه علي دعمهم الكامل لمشروع قناة السويس الجديدة من خلال شراء الأسهم والسندات كما تم الاتفاق علي زيارة المشروع في 28 اغسطس الجاري واستعرض الحضور مشروعي الرعاية الصحية والاسكان الخاص بكل نقابة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان