إعلان

سياسيون: المواطن البسيط يدفع ثمن أزمة الكهرباء

11:30 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

سياسيون: المواطن البسيط يدفع ثمن أزمة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار:

أكد عدد من السياسيين أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، في الأيام الأخيرة تعد أزمة يدفع ثمنها المواطن البسيط، وعبر البعض عن استيائهم الشديد.

وأرسل التحالف الثوري لبناء الوطن خطابا للرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب فيه إقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، محذرين من طفح كيل الشعب من تعمق الأزمة كل يوم.

واعتبر البعض أن تفجير أبراج الكهرباء عمليات إرهابية من جانب جماعة الإخوان تزيد من حدة الأزمة التي نعيش فيها كل يوم يمر علينا، و شدد البعض على أهمية توضيح الرئيس السيسي أن الأزمة تحتاج لأعوام حتى تحل بشكل ملحوظ من البداية خلال برنامجه الانتخابي، معتبرين هذا في طريق الشفافية والمصارحة المطلوبة.

و أعلن التحالف الثوري لبناء الوطن، عن استيائه الشديد من حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وخصوصا بعد ارتفاع حد أزمة الكهرباء، والتي يدفع ثمنها المواطن المصري البسيط.

و قال أحمد السكري المتحدث الإعلامي للتحالف الثوري لبناء الوطن، إنه يجب علي هذه الحكومة الضعيفة اذا لم تحل المشاكل التي تواجه المواطن المصري البسيط أن تقدم استقالتها علي الفور، مضيفًا بعد عجز الحكومة على حل أبسط المشاكل الموجودة الآن مثل قطع الكهرباء وتوفير السلع التموينية في موعد تسليمها لمستحقيها، ولا معنى لبقاء هذه الحكومة التي لا يعنيها حياة المواطن المصري البسيط.

و أضاف السكري في بيان للتحالف، ''وسؤال ماذا ستفعل هذه الحكومة في إتمام الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، ونحن لا نرى منها إلا تصريحات حنجرية للوزراء لا تُنفذ، واحقاقا للحق لا يوجد في هذه الحكومة وزير يفعل ما في وسعه هو ورجاله إلا وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم''، موجهًا رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي إجراء تغيرا سريع لهذه الوزارة.

وأشار إلى أن جميع القوى الثورية لن تكون أبدًا معول هدم، ولكن ستكون دائما دعاة بناء وإنتاج.. ''و نتمنى أن نرى مصر كما قولت -مصر أد الدنيا- نحن معك على الدوام جنود في كتائبك ولهذا نوجه هذه الكلمات لسيادتكم، لرفعه هذا الوطن''.

و من جانبه قال عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، إن تعامل الحكومة مع أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر من البداية يعد تعامل جيد وذكي، وخصوصا أنها طلبت عامين لحل هذه الأزمة في البرنامج الانتخابي للرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا ويعد مصارحة للشعب بما وصلت له الأزمة بحقيقة الوضع من خلال المؤتمرات الصحفية الأخيرة حول الأزمة.

وأضاف السادات في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أنه لا يمكن أن ننكر دور جماعة الإخوان في هذه الأزمة الذي عمق منها من خلال تفجير أبراج الكهرباء، مؤكدًا أنه على الدولة التعامل معهم وعلى الشعب تحمل الأزمة لحين انتهائها بشكل جزري.

وأثنى رئيس حزب السادات الديمقراطي، على تحركات الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب التي تعتبر سريعة، و تحقيقًا لمسئوليتها في هذا الملف المهم للمواطن البسيط.

قال محمد الكومي، الأمين العام لحزب الإرادة، إن الانقطاعات الطويلة المتكررة للتيار الكهرباء تأثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري، مضيفًا ''بسبب توقف المصانع عن العمل، كما تأثر على المواطنين في ظل درجات الحرارة العالية''.

وأكد الكومي، في تصريحات صحفية، أن الزيادة الكبيرة والواضحة في قطع التيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين تسببا في خسائر كبيرة للشركات والمصانع، إضافة إلى أن كثير من المواطنين فاض بهم الكيل من الانقطاعات المستمرة مما قد يشكل لديهم سخط عام تجاه الحكومة.

وفي نفس السياق أرسل معتز السيد، نقيب المرشدين السياحين، خطاب لمحلب، يطالبه فيه بالتدخل لإنقاذ ما تبقى من السياحة المصرية وذلك بسبب كثرة انقطاع التيار الكهربائي في المدن السياحية والمناطق الأثرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان