إعلان

وزير الكهرباء: التيار ينقطع عن منزلي 4 مرات يوميا.. وانتهاء الأزمة بعد 4 سنوات

07:08 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

وزير الكهرباء: التيار ينقطع عن منزلي 4 مرات يوميا.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن منزله يشهد انقطاع التيار الكهربائي 4 مرات في اليوم الواحد، وأن سياسة تخفيف الأحمال تطبق على الجميع دون استثناءات.

و تابع شاكر، خلال كلمته بمؤتمر صحفي له، الأربعاء، أن تصريحه السابق بشأن حل الأزمة خلال الأربع سنوات القادمة، يقصد به أن الأزمة ستنتهي ويتم القضاء عليها بعد 4 سنوات.

و أشار شاكر، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يأتي بعد زيادة الطلب على الكهرباء أكثر من طاقتنا المنتجة، إلى جانب مشكلة توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، وتم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء خلال الفترة القادمة.

وأضاف وزير الكهرباء، على أن الوزارة ستقوم بمراجعة تحقيق عنصر العدالة في تطبيق سياسة تخفيف الأحمال على جميع محافظات الجمهورية دون استثناءات، مؤكدًا على رفع كفاءة الشبكات خلال الشهر الجاري، سيؤدي إلى حدوث طفرة ملحوظة في أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل.

ومن جانب آخر، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، التابع لوزارة الكهرباء و الطاقة، اليوم الثلاثاء، أن أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء أمس الإثنين، وصل إلي 27560 ميجا وات، في تمام الثامنة و15 دقيقة مساءً.

و تابع المرفق في بيان رسمي له اليوم، أن أدنى حمل علي الشبكة القومية للكهرباء أمس سجل في تمام السادسة صباحًا، لتصل القدرات المولدة في ذلك التوقيت إلي 20655 ميجا وات.

و أوضح البيان مقارنة بين الاستهلاك في مثل هذا اليوم بين عامين 2013-2014، وتبين أن الحمل الأقصى ارتفع بنسبة 10.17%، و ارتفع ايضاً الحمل الأدنى بنسبة 12.07%، بينما انخفضت نسبة الطاقة الكهربائية المنتجة 2.83%.

و أشار البيان، إلى أن المرفق قام أمس بتطبيق سياسة تخفيف الأحمال، في الفترة من التاسعة و20 دقيقة صباحًا، حتى السادسة و 50 دقيقة من صباح اليوم الثلاثاء، وأعلن المرفق أن الاحمال التي تم فصلها أمس بلغ 5260 ميجا وات.

و توقع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن يسجل اليوم الثلاثاء، أقصى حمل في الفترات المسائية 27500 ميجا وات، وأن يصل العجز في 5155 ميجا وات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان