إعلان

عصفور يناقش مع أعضاء المجلس الأعلى للثقافة أزمات الأمية والفقر والبطالة

05:34 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

عصفور يناقش مع أعضاء المجلس الأعلى للثقافة أزمات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

عقد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة اجتماعين بأعضاء المجلس الأعلي للثقافة، بمقر المجلس، بحضور الدكتور محمد عفيفي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، لمناقشة الورقة المقترحة حول استراتيجية الثقافة، واستمر كل اجتماع أكثر من ثلاث ساعات.

ناقش الحضور تصوراتهم ومقترحاتهم حول السياسة الثقافية المصرية في المرحلة المقبلة، كما طرح خلال الاجتماعين عدد من التصورات والمقترحات منها معالجة مشكلة الأمية والتي تتجاوز 40% من عدد السكان.

كما اقترح الحضور العديد من الحلول لهذه المشكلة، كذلك ارتباط استراتيجية الثقافة بمشكلات الفقر والبطالة، أيضًا مناقشة دور مؤسسات وزارة الثقافة المختلفة للنهوض بالعقل المصري مثل قصور الثقافة وغيرها من المؤسسات، داعين إلى تفعيل المجتمع المدني والنقابات والأحزاب والجمعيات للقيام بدور فاعل في هذه الاستراتيجية، والتعاون في ذلك مع كل الوزارات المتصلة بالوعي المجتمعي.

ومن جانبه، أكد وزير الثقافة أن الورقة المقدمة هى ورقة أولية وأن المجتمع المصري كله لابد وأن يشترك في وضع السياسة الثقافية لمصر.

وطالب عصفور بأن تطبع الورقة المقترحة في كتيب من خلال الهيئة العامة للكتاب، وأن توزع بقصور الثقافة والنقابات والاتحادات والأحزاب وعلي لجنة الشباب بالمجلس الأعلي للثقافة، حتى يشترك كل المصريين في صياغة السياسة الثقافية للدولة، مؤكدًا أن من الخطوات المهمة ضرورة تجديد الخطاب الديني ونبذ العنف والإرهاب والتعايش بين الجميع وهو ما ينادي به الإسلام الوسطي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان