إعلان

مثقفون يصدرون بياناً تضامناً مع غزة ويطالبون حكام العرب بدعمها

03:13 م السبت 02 أغسطس 2014

مثقفون يصدرون بياناً تضامناً مع غزة ويطالبون حكام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أصدر عدد من المثقفين والصحفيين بيانا صحفيا، اليوم السبت، لاعلان كامل تضامنهم مع الفلسطينيين في مواجهة حرب الإبادة الإجرامية التي يرتكبها جيش الصهاينة ضد السكان المدنيين في القطاع والتي أسقطت حتى الآن آلافا من الشهداء والمصابين أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال في انتهاك بشع للمواثيق الدولية التي تجرم استخدام القوة المفرطة في النزاعات المسلحة ولاسيما ضد المدنيين العزل.

وأثني الموقعون على البيان بسالة المقاومة الفلسطينية من كل التيارات والتي تتصدى بوسائلها المحدودة وإمكانياتها الذاتية لترسانة الأسلحة الصهيونية المدعمة بأحدث الأسلحة الفتاكة التي يوفرها الغرب وأمريكا بالذات، للكيان الصهيوني دون انقطاع.

كما ناشدوا كل القوى الوطنية الرسمية وغير الرسمية تقديم كل المساعدات الممكنة لدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة ويحيى كل المؤسسات التي تقدم المساعدات العينية والطبية لأبناء القطاع ويطالبون بمضاعفة هذا الدعم واشتراك القوى الشعبية في تقديم كل المساعدات التي تدعم صمود الأشقاء في غزة وفاء لدماء الشهداء الأبرار الذين يسقطون بالمئات فوجا وراء فوج ولنأسو جراح المصابين وقبل ذلك لدعم صمود المقاتلين دفاعا عن حرية غزة وعن حريتنا.

ودعا الموقعون على البيان كل القوى الوطنية في الوطن العربي إلى بناء موقف عربي متماسك يحفظ لغزة حقها في القصاص من مجرمي الحرب ومطلبها المشروع في رفع الحصار الظالم والإفراج عن الأسرى ويدعون القوى الفلسطينية من مختلف التيارات إلى بناء موقف متماسك يحفظ لغزة حقها في القصاص من مجرمي الحرب وتحقيق مطالبها المشروعة في رفع الحصار الظالم والإفراج عن الأسرى.

وكان من الموقعون الكاتب بهاء طاهر، والروائي محمد المخرنجي، ونقيب الصحفيين ضياء رشوان، والمخرج خالد يوسف، والشاعر سيد حجاب، والمنتج محمد العدل والشاعر والإعلامي مدحت العدل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان