إعلان

السيسي: المبادرة المصرية هي الفرصة الوحيدة لوقف نزيف الدم في غزة

12:13 م السبت 02 أغسطس 2014

السيسي: المبادرة المصرية هي الفرصة الوحيدة لوقف نز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وإبراهيم عياد:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المبادرة المصرية هي الفرصة الحقيقية لتقديم حل حقيقي للأزمة في قطاع غزة ولوقف نزيف الدم الفلسطيني في القطاع وللسماح بدخول المساعدات الإنسانية ثم إطلاق المفاوضات.

وقال السيسي في مؤتمر صحفي مع ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا اليوم السبت في قصر الاتحادية :''رئيس الوزراء الإيطالي توافق معي حول المبادرة المصرية، وهي تمثل الفرصة الحقيقية للتهدئة ودخول المساعدات وإطلاق المفاوضات، والوقت حاسم ولابد من استثماره بسرعة لوقف إطلاق النار والتهدئة ووقف نزيف الدم، وفقدان الوقت يعقد الموقف أكثر وأكثر، ونحن تداولنا الموقف في ليبيا وأكدنا أن الوقت يستهلك ولابد من مواجهة حقيقية للواقع الذي يتشكل في ليبيا''.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ضرورة وقف العنف المتبادل بين الميليشيات المسلحة في ليبيا وضرورة وجود التزامات أخلاقية وإنسانية وأمنية من المجتمع الدولي والأوربي تجاه الموقف في ليبيا، لافتا إلى تطرق مباحثاته مع رئيس الوزراء الإيطالي حول الوضع في غزة وليبيا والعلاقات الثنائية المصرية الإيطالية.

وتابع السيسي :''اتكلمنا مع رئيس الوزراء الإيطالي في ملف الإرهاب وأهمية وجود استراتيجية عالمية لمواجهة الإرهاب، وإيطاليا تعد شريك تجاري ثاني على مستوى العالم مع مصر وفي مجال الاستثمار هي خامس دولة أوربية مع مصر''.

وأوضح السيسي أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا ما يقرب من 6 مليارات دولار، مضيفاً :''إن علاقة مصر بإيطاليا قوية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان