إعلان

النائب العام الأمريكي يزور فيرجسون غدا للإشراف على التحقيق في مقتل مايكل براون

10:49 ص الثلاثاء 19 أغسطس 2014

النائب العام الأمريكي يزور فيرجسون غدا للإشراف على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

أعلن البيت الأبيض، أن النائب العام الأمريكي إريك هولدر، سينتقل إلى مدينة فيرجسون بولاية ميزوري غدا الأربعاء ؛ للإشراف على التحقيق في مقتل شاب أسود أعزل على يدي ضابط شرطة أبيض.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الثلاثاء - على موقعها الإلكتروني - أن الإعلان عن الزيارة يأتي في الوقت الذي تجددت فيه المواجهات مساء أمس الاثنين في المدينة ، حيث ألقى بعض المتظاهرين الزجاجات على الشرطة المسلحة تسليحا ثقيلا ، فيما رد الضباط بقنابل الصوت وإطلاق الغاز المسيل للدموع تجاههم.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ناشد خلال كلمة تناولت الاضطرابات في فيرجسون والمحتجين ومسئولي تطبيق القانون التزام الهدوء.

وقال أوباما ''كأمريكيين، يتعين علينا استغلال هذه اللحظة للبحث عن قواسمنا الإنسانية التي أضيرت بفعل ما حدث.. فهناك حادثة قتل لشاب فقدناه وأسى يشعر به أبوان وإحباط لدى مجتمع ومبادئ مثالية نعتز بها كأسرة أمريكية متحدة''.

وأضاف أوباما ''في الوقت الذي يتصرف به معظم المتظاهرين بسلمية فإن أقلية صغيرة من الأفراد لا تقوم بنفس الشيء، وعلى الرغم من تفهمي للمشاعر الغاضبة جراء مقتل مايكل براون ، غير أن الاستسلام لذلك الغضب بالنهب وحمل السلاح وحتى مهاجمة الشرطة لن يؤدي إلا لزيادة التوترات''.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ثلاثة تقارير تشريح منفصلة لجثة مايكل براون، الأول أعد بناء على طلب من ضاحية سانت لويس ، وآخر بواسطة أخصائيين جلبتهم أسرة القتيل ، والثالث بواسطة الجيش الأمريكي بناء على أوامر من هولدر.

ورأت الصحيفة أن خروج أكثر من تقرير يدل بوضوح على أن قضية براون أظهرت شكوكا بشأن قدرة الحكومة الأمريكية على مراقبة الشرطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان