إعلان

الخارجية الأمريكية: مصر تلعب دورًا حاسما في مفاوضات وقف إطلاق النار

10:41 م الإثنين 18 أغسطس 2014

الخارجية الأمريكية: مصر تلعب دورًا حاسما في مفاوضا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أكّدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ماري هارف اليوم ان مصر تلعب دورا حاسما في مفاوضات وقف اطلاق النار الجارية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وأضافت هارف في تصريحات صحفية ان مصر تسعى حثيثا لوقف إطلاق النار وهو أمر غاية في الأهمية.

وفيما يتعلق بقضية الإرهاب، اعترفت المسؤولة الامريكية أنّ مصر تواجه تهديدات إرهابية خطيرة ليس فقط في سيناء ولكن في مناطق أخرى ازدادت فيها التهديدات الإرهابية مؤكدة أنّ الولايات المتحدة تعمل مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وعن سؤال عن وجهة نظر واشنطن إزاء دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في المرحلة الانتقالية الديموقراطية في مصر، قالت هارف إنّ السيسي يقود عملية التحول الديموقراطي في مصر إذ أنّه رئيس منتخب ويواصل المرحلة الانتقالية.

وأضافت هارف أنّه من المعروف أنّ العملية الانتقالية لا تتم دون تعقيدات بصورة عامة وأنّها قد تأخذ جيلاً كاملاً لكي تتحقق غير أنّها أشارت إلى ضرورة اتخاذ الحكومة المصرية مزيدًا من الخطوات وفقًا للدستور للسماح بعمل المعارضة والسماح للمواطنين بأن يخرجوا إلى الشوارع لكي تسمع أصواتهم بصورة سلمية.

وأكدت المسؤولة الأمريكية أنّ واشنطن ترى هذه المبادئ غاية في الأهمية وستواصل الضغط لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين وجميع المعتقلين الآخرين لدوافع سياسية.

وأكّدت مجددًا انزعاج الولايات المتحدة إزاء تقرير "هيومان رايتش ووتش" الأخير قائلة إنّ الخارجية الأمريكية أصدرت أيضًا تقريرًا خاصًا بها بشأن أعمال العنف في مصر في فبراير الماضي.. وأضافت أن الولايات المتحدة كانت واضحة في التعبير عن قلقها إزاء ذلك غير أنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن هناك علاقات استراتيجية طويلة المدى بين الولايات المتحدة ومصر حاليًا في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء يتم التعاون بشأنّها حاليًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان