إعلان

عاشور: ''المحامين العرب'' سيشكل لجنة تقصي الحقائق لتوثيق الجرائم الإسرائيلية

03:10 م السبت 16 أغسطس 2014

عاشور: ''المحامين العرب'' سيشكل لجنة تقصي الحقائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

أنهى وفد من نقابة المحامين واتحاد المحامين العرب برئاسة سامح عاشور، النقيب العام للمحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت، زيارته لمستشفى فلسطين بمصر الجديدة لزيارة ضحايا غزة والذين يتلقون العلاج بالمستشفى.

وأدان سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، المذابح التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا الي أن نقابة المحامين واتحاد المحامين العرب يقفون جنبا الي جنب مع أهالي غزة في نضالهم ضد الاحتلال.

وأكد عاشور، في تصريحات صحفية له على هامش زيارته لمصابي غزة بمستشفى مصر الجديدة، إن زيارة وفد نقابة المحامين واتحاد المحامين العرب اليوم لمصابي غزة بمستشفى فلسطين بالقاهرة إنما تأتي تعبيرا عن التضامن الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين والأشقاء العرب جميعًا وفلسطين قضية وشعبًا.

وشدد على أن اتحاد المحامين العرب لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما يحدث من مجازر داخل قطاع غرة، لافتاً الي ان الاتحاد سيشكل لجنة لتقصي الحقائق ولتوثيق الجرائم الإسرائيلية.

وأوضح نقيب المحامين أن إسرائيل كيان صهيوني عدواني غاشم وكيان عنصري إرهابي ''فاشي'' فيه كل عيوب وانحرافات المجتمع الدولي وهم يقدمون دليلا على أنهم يريدون احتلال المنطقة بأكملها.

وكان الاتحاد، قد أعلن فى بيان إن الوفد سيتوجه إلى المستشفى لزيارة المصابين من جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي أستمر أكثر من شهر وأودى بحياة أكثر من 2000 شهيد و 10000 جريح، للتعبير عن مشاعر المحامين العرب بالتضامن مع اشقائهم في مواجهة العدوان الصهيوني الأخير على أهلنا بغزة وحقهم في المطالبة بحقوقهم الوطنية المشروعة والمتمثلة في حق العودة وحق تقرير المصير وحق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس''.

وأضاف البيان: ''إن الزيارة تأتي تأكيدا على أن المقاومة حق مشروع بما فيها المقاومة المسلحة طبقاً لقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية، وعلى أهمية ملاحقة مجرمي الحرب من قادة سلطات الاحتلال الصهيوني وعدم إفلاتهم هذه المرة من العقاب''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان