إعلان

وزير الإعلام السعودي والسفير قطان يدشنان مسجد السفارة بالقاهرة

07:18 م الجمعة 15 أغسطس 2014

وزير الإعلام السعودي والسفير قطان يدشنان مسجد السف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

دشن وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجه، الجمعة، مسجد سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة بحضور السفير ومندوب المملكة بجامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة، أحمد عبدالعزيز قطان.

وأكد خطيب الجمعة الشيخ أبو عبيدة حسن عبدالهادي، أن الإسلام هو دين السلم والسلام والأمن والآمان، موضحًا أن السلام اسم من أسماء الله وهو الحب والرحمة والمودة والوئام وهو اسم من أسماء جنة الرحمن وهو تحية المسلمين في جنة رب العالمين.

وشدد على أن الدين الإسلامي الحنيف يحب أن يقيم مجتمعًا فاضلًا متماسكًا مترابطًا موحدًا لا ينفض عن بعضه أبدًا وأن هذا الترابط والتلاحم لا يكون إلا بالحب والوئام والسلام.

كما أكد أن السلام والسلم والأمن والآمان هو شعار الإسلام، مطالبًا بعدم المبالاه لما يُطرَح الآن في المجتمعات الغربية بأن الإسلام هو دين تطرف وعنف وتخلف وإرهاب، مؤكدًا أنها تُهَم معلبة يروجها أدعياء الإسلام، والإسلام بريء من كل هذا.

كما أوضح الشيخ أبو عبيده أن الإسلام هو دين سماحة وأمن وآمان ينبذ العنف والإرهاب والتطرف، مشددًا على أن الإسلام لا يحافظ على دم المسلم فحسب إنما يحافظ على دماء البشرية أجمعين، مستشهدًا على ذلك بقول رسولنا الكريم في خطبة الوداع عندما قال ''أيها الناس إن دمائكم عليكم حرام''.

حضر الصلاة رؤساء ومدراء المكاتب وأعضاء السفارة السعودية بالقاهرة بجانب عدد من المواطنين السعوديين المقيميين في القاهرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان