إعلان

''استقلال الصحافة'' تدين الاعتداء على مصوري ''مصراوي'' و''الشروق''

10:57 م الخميس 14 أغسطس 2014

''استقلال الصحافة'' تدين الاعتداء على مصوري ''مصرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

تدين لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الاعتداءات التي تعرض لها المصوران الصحفيان أحمد عبد الجواد بموقع الشروق، ومحمود بكار بموقع مصراوي، أثناء قيامهما بتصوير التظاهرات التي نظمتها جماعة الإخوان بعد ظهر اليوم بالمعادي.

وأعرب اللجنة في بيان صادر، الخميس، عن أسفها للطريقة التي تم بها التعامل مع المصورين، والتي أفضت إلى إصابات جسمانية بالغة، فضلًا عن مصادرة معداتهم، وتعريضهم لاعتداءات أثناء قيامهما بمهام عملهما.

وأكدت أن حماية المصورين، رغم أنهما غير نقابيين، هى مسئولية الأجهزة الأمنية بالدرجة الأولى، سواء كانت الاعتداءات التي تعرض لها المصوران من جانب الأهالي أو المتظاهرين.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إنه فور تلقي اللجنة لمعلومات عن الاعتداء على المصورين، بادر بالاتصال بالموقعين للوقوف على الحقيقية، وقد تحقق لديه ووفقًا لما أدلى به مجدي إبراهيم، رئيس قسم التصوير بجريدة الشروق، تعرض كلًا من أحمد عبد الجواد، وزميله محمود بكار، لاعتداءات قال إنها كانت من جانب الأهالي، فضلًا عن تعرضهم لاعتداءات مماثلة من جانب أفراد تابعين لأجهزة الأمن، قامت باصطحابهما إلى قسم البساتين، حيث قاما بتحرير محضر بقسم الشرطة بتعرضهما لاعتداءات مبرحة غير أنهما لم يتهما أحدًا في المحضر، ولم يتم احتجازهما بالقسم كما روج البعض.

وأكد العدل أن مسلسل الاعتداء على الصحفيين لن ينتهي، مطالبًا الأجهزة الأمنية بكفالة حماية الصحفيين، باعتبارهم الذين ينقلون الحقائق للرأي العام.

وجدد العدل مطالبته كافة الصحف والمواقع الإخبارية، بالتأكيد على عدم الدفع بغير النقابيين لمتابعة مثل هذه الأحداث نظرًا لخطوة مايترتب على ذلك خاصة في ظل الظروف غير العادية التي تمر بها الدولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان