إعلان

مصر الخير تتبرع ببناء 100 مدرسة منخفضة التكاليف بالمناطق المحرومة

10:23 م الخميس 14 أغسطس 2014

مصر الخير تتبرع ببناء 100 مدرسة منخفضة التكاليف با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

وقع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، في إطار مشروع بناء 100 مدرسة منخفضة التكاليف في المناطق النائية والمحرومة.

ومن جانبه، أشار الدكتور علي جمعة، إلى أنه لا مدخل لنا للنجاح إلا من خلال التعليم والبحث العلمي، مؤكدًا أن التعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني ضروري ولا غنى عنه.

ووصف جمعة، الدكتور محمود أبو النصر، بأنه وزير آمن بأن ''الوعي قبل السعي''، وهو المسئول الأول عن هذا الوعي، ويقيمه بطريقة علمية رصينة، وأنه استطاع إحداث طفرات نوعية شعر بها كل الناس، متجاوزًا الكثير من العقبات.

نص البروتوكول على تحقيق التعاون المستمر بين الطرفين بهدف تحسين العملية التعليمية داخل المدارس الحكومية، مع التركيز على الـ100 مدرسة التي تم إنشاؤها وتمويلها من خلال مؤسسة مصر الخير، وتوفير فرص تعليم ذات جودة عالية بالمناطق النائية والمحرومة بمصر.

وتستهدف مؤسسة مصر الخير بمقتضى البروتوكول الأطفال من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الإعدادي.

وتلتزم وزارة التربية والتعليم بتوفير الهيكل الوظيفي المنصوص عليه داخل المدارس المستهدفة بما في ذلك من رواتب وحوافز ومكافآت للعاملين داخل هذه المدارس.

كما تلتزم بتوفير المقررات الدراسية والنشرات التوجيهية ومستلزمات العملية التعليمية للمدارس المستهدفة، وتوفير الاختبارات والامتحانات، وتوفير البيانات والمعلومات المتعلقة بالمدارس للمؤسسة.

وتشارك مؤسسة مصر الخير في تقديم أنشطة الدعم الفني للقائمين على العملية التعليمية، وتفعيل نظام الإدارة وبناء قدرات العاملين لتحسين مخرجات التعلم لتلك المدارس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان