إعلان

''الصيادلة'' ترسل قائمة ''للصحة'' بأهم نواقص الأدوية بالسوق

01:19 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

''الصيادلة'' ترسل قائمة ''للصحة'' بأهم نواقص الأدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، إن النقابة أرسلت خطابا اليوم لوزير الصحة بقائمة مبدئية لأهم أصناف الأدوية الناقصة .. مشيرا إلى أن النواقص تقدر بحوالي 1000 صنف دوائي.

وأضاف أن النقابة طالبت في الخطاب وزارة الصحة بالإسراع في حل المشكلة نظرا لخطورتها وذلك باعتماد سياسة الاسم العلمي والإسراع في حل أزمة شركات قطاع الأعمال لتستطيع توفير البديل لأي دواء ناقص بالسوق بدلا من وضع المريض تحت رحمة الشركات.

وأكد أن أهم الأدوية الناقصة التي وردت بالقائمة حقن Anti-Rh والذي يتسبب نقصها في حدوث مضاعفات لدى بعض حديثي الولادة مثل فقر الدم وقصور في القلب والكبد كما قد يسبب تلفا مستديما في الدماغ ومشاكل عصبية لدى الطفل، مثل الشلل الدماغي، ومشاكل جسمانية أو مشاكل في الكلام كما قد يتسبب في وفاة بعض الأجنة.

وتابع أن أهم النواقص أيضا حقن هيومن التي يستخدمها مريض الكبد بالإضافة إلى مجموعات دوائية كاملة مثل الملينات وبعض المواد الفعالة التي تستخدم كمضادات حيوية وكذلك بعض ألبان الأطفال.

وطالب عبدالعزيز رئاسة الجمهورية بسرعة إقرار مشروع قانون الهيئة المصرية للصيدلة والدواء الذي أرسلته النقابة لحماية المرضى وأمن مصر الدوائي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان