إعلان

افتتاح محور مصطفى النحاس الأسبوع المقبل بتكلفة 60 مليون جنيه

11:27 ص الثلاثاء 12 أغسطس 2014

افتتاح محور مصطفى النحاس الأسبوع المقبل بتكلفة 60

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر :

تفقد دكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، بدء التشغيل التجريبي، لمحور مصطفى النحاس بمدينة نصر تمهيدا لافتتاحه خلال الاسبوع القادم، ورافقه اللواء سالم علي رئيس حي مدينة نصر، واللواء احمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام.

ومن جانبه قال المحافظ، إن المحور تكلف ما يقرب من 60 مليون جنيه، منهم 50 مليون جنيه دعم من وزارة الاسكان والـ10 الاخرين من خزانة المحافظة، وهو يربط ما بين مدينة نصر والقاهرة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم رفع كفاءة شارع مصطفى النحاس وصيانته وتمهيده وامداده بـ385 عمود إنارة.

وأضاف السعيد، في تصريحات صحفية، أنه تم البدء الفعلي بالسماح لأتوبيسات هيئة النقل العام بالسير في المسار المخصص لهم بطول 8 كيلو متر بمصطفى النحاس إلى أن تلتقي بمسار متولي الشعراوي، الذي يبلغ طوله 3 كيلو متر، مؤكدا أن تجربة تخصيص مسارات خاصة لسيارات النقل العام هي تجربة جديدة تساعد على توفير السيولة المرورية بالمنطقة.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه عند التأكد من جودة التجربة بالشكل العملي سيتم تفعيلها بباقي الأحياء، كما أصدر قرار بسحب رخص السيارات الملاكي التي تسير بالمسار المخصص للأتوبيسات، وامر بسحب رخص ثلاث سيارات وتغريمهم 200 جنيه غرامة فورية، بالإضافة الى إزالة وسحب السيارات التي تستخدم المسار كجراج.

ومن جانبه قال اللواء هشام عطية رئيس هيئة النقل العام ان هذا المسار سيخدم 30 خط من خطوط اتوبيسات هيئة النقل العام بواقع 200 اتوبيس.

في حين قال أحد المواطنين '' اى واحد هيموت في الطريق هنا انت اللى هتشيل ذنبه وكيف يمكن للمواطن العادي مرور واجتياز هذا الطريق''، وهو ما دفع المحافظ للرد عليه بأنه سيتم عمل ممرات وطرق صغيرة للمارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان