إعلان

بالفيديو- حمدي الفخراني: هذه أسباب رفع دعوى تأجيل انتخابات البرلمان

12:48 ص الأحد 10 أغسطس 2014

بالفيديو- حمدي الفخراني: هذه أسباب رفع دعوى تأجيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – محمد الحكيم:

شرح المحامي والبرلماني السابق حمدي الفخراني، أسباب رفعه دعوى قضائية لتأجيل الانتخابات البرلمانية، قائلًا: ''لا يجوز أن نقيم انتخابات برلمانية في ظل الانفلات الأمني الحالي فيمكن أن تحدث حرب أهلية فهناك أكثر من 60 ألف مرشح سيترشحون على مستوى الجمهورية ومن المستحيل تأمين جميع مؤتمراتهم الانتخابية''.

من ناحية أخرى، أوضح أسباب رفعه دعوى قضائية أخرى لحل حزب ''الحرية والعدالة''، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، حيث قال: ''رفعنا هذه الدعوى من عامين في وجود الدكتور محمد مرسي رئيسًا وفي ظل قوة جماعة الإخوان المسلمين واستندنا على أن الحزب قائم على أساس ديني لذلك لابد من حله''.

وأضاف الفخراني ''الدعوى رفعناها قبل ارتكاب الاخوان أعمال عنف وقتل للمصريين، لكن الإخوان كانوا يأتون بأنصارها للضغط علينا للتأجيل باستخدام بلطجية قاموا بتمزيق ملابسي أمام المحكمة، واعتدوا على كل من يحاول أن ينضم لنا لحل حزب الحرية والعدالة''.

وتابع: ''قمنا بحلّ الحزب الوطني خلال شهر واحد، لكن المحكمة تعرضت لضغوط وقامت بتأجيلات كثيرة استجابة للجماعة التي كانت تتهمنا بالكفر لأنهم دائمًا ما يربطون بينهم وبين عدالة الأسماء وأنهم جنود الله على الأرض ومَن يحاربهم غير مسلم''.

واستطرد: ''الشعب لفظ الجماعة من قلبه، وكنت رفعت عليهم من قبل دعوى قضائية لتطبيق الشريعة الاسلامية من خلال اغلاق قنوات الرقص، والإفراج عن الغارمات في السجون، وإغلاق محال الخمر والملاهي الليلة، وحصلت على أحكام لكن مرسي وإخوانه لم ينفذوا ذلك''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان