إعلان

قومي المرأة يشيد بقرار وزارة الداخلية بترقية 4 ضابطات لرتبة لواء

01:33 م الجمعة 01 أغسطس 2014

قومي المرأة يشيد بقرار وزارة الداخلية بترقية 4 ضاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

أعربت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة عن خالص تهانيها للأربع ضابطات اللاتى تم ترقيتهن ، ولأول مرة الى رتبة اللواء ، مشيدة بدور وزارة الداخلية ودور اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في تحقيق هذا الانجاز المتميز الذي ينم عن الحس الأمني الجديد والمتجدد وترسيخاً لفكرة المساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوي في تصريح لها اليوم أن قرار وزارة الداخلية بترقية الأربع ضابطات الى درجة لواء يعد تتويجاً للمرأة المصرية التى استطاعت أن تثبت خلال الأعوام القليلة الماضية إنها الدرع الواقي للوطن ، وهى الوحيدة القادرة على حمايته والحفاظ على وحدة أرضه وشعبه.

ومن ناحية أخري ، وفى إطار الجهود التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة للتصدى لظاهرة التحرش خلال فترة العيد ، قام مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس بتخصيص غرفة عمليات عملت خلال أيام عيد الفطر المبارك لتلقى شكاوى التحرش التى تتعرض له السيدات والفتيات .

وأشارت الدكتورة فاكنة خفاجي مدير المكتب الي أن تلك الشكاوي تعتبر قليلة جداً بالمقارنة بالأعوام السابقة ، وتنحصر في شكوى لسيدة مقيمة بمدينة السلام أفادت بأنها لاحظت من شرفة منزلها شخص يركب سيارة حاول جذب سيدة بالقوة وخطفها ولكنها استطاعت الهرب ، وتم توجيه الاستشارة القانونية اللازمة لها بضرورة التوجة لعمل محضر بالقسم ، وأخرى لسيدة أبلغت عن حاله تحرش جماعى داخل عربة المترو الخاصة بالسيدات بمحطة الشهداء من قبل شباب صغير أعمارهم تتراوح من 12 :20 عاما ، وقامت أحدى الفتيات بالتصدى للمتحرشين قاموا بالتعدى عليها بالضرب وصفعها على وجهها وملامسة أماكن متفرقة بجسدها دون أى تواجد للأمن حسب اقوال الشاكية وتم توجيهها بعمل محضر داخل شرطة المترو.

وأضافت أن الشكاوي تضمنت شكوى أخرى من سيدة تتضرر من قيام شخص لا تعرفه بالاتصال بها ومعاكستها وتوجيه عبارت خارجة لها ، وتم توجيهها لعمل محضر بالواقعة.

وأوضحت أن مكتب الشكاوى كان على اتصال دائم مع عدد من الحركات المناهضة للتحرش ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية لمتابعة الموقف اولاً بأول وللتعرف على الحالات المبلغ عنها لإتخاذ كافة التدابير التى تكفل سرعة التدخل فى حالة حدوث وقائع تحرش ، وتقديم المساندة القانونية للسيدات فى حالة الإتجاه لرفع دعاوى قضائية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان