إعلان

مذكرة تفاهم بين قومي المرأة و وزارة العدل لمكافحة العنف ضد المرأة

06:45 م الأربعاء 09 يوليو 2014

مذكرة تفاهم بين قومي المرأة و وزارة العدل لمكافحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورهان عبد الناصر:

وقعت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، مذكرة تفاهم مع المستشار محفوظ صابر وزير العدل، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها المجلس لمكافحة العنف ضد المرأة.

ويرعى الاستراتيجية الجديدة إبراهيم محلب رئيس الوزراء ، وحضر الإطلاق كل من اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية ، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزيرة العشوائيات الدكتورة ليلى اسكندر ووزير التربية والتعليم الدكتور محمود ابو النصر ، ووزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، ووزير الأوقاف، ووزير الصحة الدكتور عادل عدوى ووزيرة القوى العاملة والهجرة.

وأشارت تلاوي إلى أن المجلس قام خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة بتوقيع مذكرات تفاهم مع كل من وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والهجرة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب .

وأكدت رئيس المجلس أنه سبق وان قام المجلس بتوقيع بروتوكول تعاون مع المستشار أحمد السرجاني مساعد وزير العدل ورئيس قطاع حقوق الإنسان بالوزارة استهدف تحقيق التعاون بين المجلس ووزارة العدل في التوعية بدور المرأة في المجتمع وحقوقها وواجباتها ، مؤكدة أن الحماية التشريعية لحقوق المرأة أمر جوهري لتمكين المرأة من القيام بدورها، مشددة على ضرورة تحويل مواد الدستور الخاصة بالمرأة الى قوانين فعلية وهذا من خلال التعاون مع وزارة العدل .

فيما أكد المستشار محفوظ صابر أن المجلس كان وما زال له دور كبير في تعزيز دور المرأة المصرية وحماية حقوقها، وأن مذكرة التفاهم تعتبر بداية الى تعاون اكثر اهمية وأثيرا لخدمة قضايا المرأة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان