إعلان

السياحة: آخر يوم لتسجيل أسماء الراغبين في أداء فريضة الحج 15 رمضان

02:04 م الأربعاء 09 يوليو 2014

السياحة: آخر يوم لتسجيل أسماء الراغبين في أداء فري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

قالت رشا العزايزي، المستشار الإعلامي لوزارة السياحة، إن آخر توقيت لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للموسم الحالي 15 رمضان، على أن يتم إجراء القرعة في 19 رمضان، لافتا إلى أن الوزارة اعتمدت 12 شركة طيران لنقل الحجاج لتسهيل حركة الانتقال والسفر.

وأضافت العزايزي، في تصريح لـمصراوي، اليوم الأربعاء، أن وزارة الحج بالسعودية إبلاغ الوزارة بجميع القرارات الصادرة بشأن ملف الحج والعمرة قبل إصدارها بوقت كاف حتي تتيح للوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.

وأشارت مستشار وزير السياحة إلى أن الوزارة تتابع عن كثب تطورات الموقف الخاص بمشكلة عدم منح تأشيرات العمرة لنحو 50 ألف معتمر مصري قبل نهاية موسم العمرة، مؤكدة أن هذا المنع لا يخص مصر بشكل خاص، ولكن هذا يرجع الى التوسعات داخل الحرم وتقليل نسبة تكدس الحجاج هذا العام.

وأكدت العزايزي إن هناك اتصالا قائما مع السلطات السعودية بشأن بحث المشكلة والوصول لحل سريع حرصا على والمواطنين الراغبين في أداء العمرة ومصالح الشركات، مضيفه أن الجانب المصري يقدر حرص السلطات السعودية على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع حدوث التكدس.

واختتمت العزيزي، قائلة أن الوزارة تسعى الآن لتواصل مع السلطات السعودية لحل وسط لأزمة المعتمرين المصريين، خاصة أن موسم العمرة الحالي كان يمر بسلام ويسر منذ بدايته وحتى موسم ذروة الرحلات الحالي في شهر رمضان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان