إعلان

محلب: تذليل كافة الصعوبات لإنجاز مشروع المتحف المصري الكبير

12:55 م الأربعاء 09 يوليو 2014

محلب: تذليل كافة الصعوبات لإنجاز مشروع المتحف المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بمشروع المتحف المصري الكبير باعتباره أحد المشروعات القومية المصرية، وأكبر المتاحف على مستوى العالم بما سوف يحويه من آلاف القطع الاثرية التي تسجل تاريخ وحضارة مصر القديمة.

وأوضح محلب أن مشروع المتحف المصري الكبير يعتبر أيضا من أكبر المشروعات الثقافية والسياحية على مستوى العالم، مشدداً على ضرورة توفير كافة الامكانيات وتذليل كل الصعوبات التي تواجه المشروع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محلب الليلة الماضية بخصوص المتحف المصري الكبير، بحضور وزراء السياحة، والثقافة، والتعاون الدولي، والاثار و ممثل عن كل من وزارة الخارجية، والشركة المنفذة للمشروع حيث تم استعراض آخر التطورات الخاصة بالمشروع والمراحل التي تم إنجازها الخاصة بتأهيل وإعداد موقع المتحف والانتهاء من بناء المركز الدولي للترميم، كما تمت مناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه المشروع سواء ما يخص جوانب التمويل اللازمة للمشروع أو ما يخص استكمال الاعمال الانشائية، وذلك للعمل على تذليلها خلال الفترة المقبلة.

وقد وجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع وزير الاثار بسرعة تشكيل لجنة من السادة المختصين والمعنين للاجتماع مع الاستشاري الخاصة بالمشروع والشركة المنفذة له، لحصر ودراسة الصعوبات والمعوقات التى تواجه المشروع واقتراح حلول سريعة لها، مع عرض تقرير عاجل بشأن هذا الموضوع خلال الايام القليلة القادمة، لاتخاذ القرارات التي من شأنها الاسراع في استكمال بباقي مراحل المشروع.

كما وجه رئيس الوزراء بوضع تصور كامل عن كيفية التسويق للمشروع عالمياً لوضعه في قائمة المزارات السياحية العالمية، والعمل على تشكيل مجلس أمناء للمتحف، بالإضافة إلى الاهتمام بموضوع تدريب كوادر فنية تكون قادرة على إدارة المتحف بصورة عصرية متقدمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان