إعلان

''المعلمين'' تطالب بتمكينها من إدارة النقابة بعد تأجيل نظر الاستشكال

12:37 م الأربعاء 09 يوليو 2014

''المعلمين'' تطالب بتمكينها من إدارة النقابة بعد ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

طالبت نقابة المهن التعليمية، الجهات التنفيذية بالدولة بتمكين أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة من مبنى النقابة واحتواء غضب المعلمين .

جاء هذا بعد أن قضت المحكمة بتأجيل نظر الاستشكال المقدم من قبل النقابة، لوقف تنفيذ حكم فرض الحراسة القضائية ، لـ9 سبتمبر المقبل.

وأوضحت النقابة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن تأجيل الاستشكال يعني إيقاف تنفيذ الحكم الصادر بفرض الحراسة حتى التاسع من سبتمبر المقبل .

وكانت محكمة الامور المستعجلة قد قضت برفض الاستئناف المقدم من نقابة المعلمين ، في 3 يونيو الماضي وأيدت الحكم الصادر بفرض الحراسة عليها في 31 مارس الماضي إلا أن الاستشكال المقدم من النقابة يحول حتى الان دون تنفيذ الحكم قانونياً .

وأكد بيان النقابة أن حكم فرض الحراسة لا يزال موقوفاً وهذا يعني أن من اقتحم النقابة وأهدروا أموال المعلمين بمعاونة البلطجية وكذلك الحارس القضائي، ليس لهم أي صفة - حسب وصف البيان.

وكان عدد من المعلمين المنتمين للحزب الوطني المنحل ، أعلنوا تسلمهم النقابة من مجلس الاخوان تحت مسمى عودة الحق لأصحابه في 27 يونيو الماضي، فيما رفض مجلس النقابة الحالي تسليم النقابة مؤكداً استمراره في عمله لحين تسليم النقابة للمجلس الجديد من خلال إجراء انتخابات جديدة .

ومن جهتها استنكرت جبهة تحرير المعلمين، التي قامت برفع قضية حل مجلس نقابة المعلمين ، محاولة أعضاء الحزب الوطني المنحل ، السيطرة على النقابة بموافقة الحارس القضائي ، مؤكدين أن الجبهة رفعت قضية لحل المجلس المنتمي لجماعة الاخوان فقط، ولكن الحكم جاء بفرض الحراسة ، حاول على إثره أعضاء بالوطني السيطرة على النقابة.

وطالبت الجبهة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، بالتدخل لحل أزمة نقابة المعلمين وتشكيل لجنة لتسيير الأعمال من خارج رجال الحزب الوطني في أسرع وقت حرصاً على مصالح المعلمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان